أبوظبي في 12 سبتمبر/ وام/ تتجه بعثة منتخب الإمارات للملاكمة إلى الصين بعد غدٍ إلى الصين لإقامة معسكر تحضيري في مدينة ووشوا، استعداداً للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة هانجتشو الصينية، من 23 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل.
تضم البعثة 4 لاعبين هم نواف الزحمي، وحسين الكندري، ومحمد الحفيتي، وسلطان النعيمي، بالإضافة إلى المدير الفني محمد الشبلي، والمدرب حسن محمدوف.


وتوجه حسن علي الحمادي، الأمين العام للاتحاد بالشكر والتقدير للجنة الأولمبية الوطنية على دعمها للمعسكر، وتوفير كافة المتطلبات التي تعزز جاهزية أبطال الإمارات للمشاركة في الألعاب الآسيوية، لرفع رايات دولة الإمارات في المحافل الخارجية.
وقال إن المعسكر يتضمن إجراء تدريبات مشتركة مع منتخبات أوزبكستان، والهند، وفلسطين، وطاجيكستان، وغيرها من المنتخبات المتواجدة في مدينة ووشوا القريبة من مقر إقامة الألعاب الآسيوية، بهدف الوصول إلى أفضل مرحلة من الإعداد البدني والفني.
وأشار إلى أن المنتخب سينتقل إلى مقر الألعاب الآسيوية في 22 سبتمبر الجاري، لبدء إجراءات الفحص الطبي وحضور الاجتماع الفني، تمهيداً لانطلاق المنافسات في 24 سبتمبر.

عماد العلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

بالألوان الفلسطينية.. ما حقيقة زي الصين الرسمي لأولمبياد باريس؟

قبل أسبوع من حفل افتتاح الألعاب الأولمبيّة، المقررة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل، ومع استمرار الحرب في قطاع غزّة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربيّة صورة قال ناشروها إنها تظهر الزيّ الذي اعتمدته الصين لهذه الدورة وهو بـ "ألوان العلم الفلسطيني".

ويصوّر المنشور من يبدو أنها عارضة بملامح آسيويّة ترتدي فستاناً باللونين الأسود والأخضر ووشاحاً باللون الأحمر، وهي ألوان العلم الفلسطيني.

إلا أنّ الادعاء خطأ، فالزيّ الذي اعتمدته الصين مختلف، وما يظهر في الصورة هو من جلسة تصوير عارضات قبل دورة الألعاب الآسيويّة عام 2023.

وعلّق مشاركو الصورة بالقول "الصين اختارت تصميماً مستوحىً من العلم الفلسطينيّ لأولمبياد باريس 2024".

????????The opening ceremony uniforms for the Chinese delegation were unveiled on Friday.#Paris2024 #Olympics #TeamChina pic.twitter.com/VSpqw4yK0g

— CGTN Sports Scene (@CGTNSportsScene) June 29, 2024

وحصدت المنشورات تفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أسبوع من حفل افتتاح الألعاب الأولمبيّة، التي يشارك فيها رياضيون من الصين.

إلا أن الادّعاء خطأ، إذ أعلنت الصين عن زيّ حفل الافتتاح والختام في 29 يونيو 2024 وهو يختلف تماماً عمّا روّجت له المنشورات المضلّلة.

أما الزيّ الذي سيرتديه الرياضيون على منصّة التتويج فيختلف أيضاً، وقد وزعت وكالة فرانس برس صورة له في 25 يونيو 2024.

لقطة للزي الرسمي للبعثة الصينية ما الصورة المتداولة؟

الصورة المتداولة لا علاقة لها بالعلم الفلسطيني أو بدورة الألعاب الأولمبيّة التي ستقام في باريس هذا العام.

والتفتيش عنها يرشد إليها منشورة عبر موقع مجلّة فوغ الصينيّة في 26 أغسطس 2023.

والصورة واحدة من مجموعة صور التقطت خلال جلسة تصوير لعارضات جمعن بين الأزياء والرياضة وذلك قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيويّة التي أقيمت آنذاك في مدينة هانغجو الصينية بين 23 سبتمبر و8 أكتوبر 2023.

ونشرت مجموعة الصور أيضاً عبر الحساب الرسمي لمجلّة فوغ على إنستغرام، كما نشرت العارضة هذه الصور عبر حسابها الخاص.

وتقام دورة الألعاب الآسيوية عادةً كل أربع سنوات، لكنّ النسخة المقبلة ستقام في ناغويا-آيتشي اليابانيّة عام 2026 أي بعد ثلاث سنوات من اختتام الألعاب السابقة بسبب تأجيل النسخة الماضية لمدة عام بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

مقالات مشابهة

  • ثنائية فيرمينو تقود الأهلي السعودي للفوز في ثاني ودياته استعدادا للموسم الجديد
  • الهلال السوداني يعلن إقامة معسكر في تونس استعدادا لأبطال إفريقيا
  • أخنوش يمثل الملك في افتتاح أولمبياد باريس
  • «أبوظبي لسيدات كرة القدم» يبدأ معسكر «الآسيوية»
  • بعثة منتخب مصر للطائرة تصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • مدرب اليمن للناشئين يواصل فرز اللاعبين استعدادا لغرب آسيا
  • بابا الفاتيكان: نأمل أن تشهد فترة أولمبياد باريس هدنة من الصراعات حول العالم
  • بالألوان الفلسطينية.. ما حقيقة زي الصين الرسمي لأولمبياد باريس؟
  • بالفيديو.. متظاهرون في فرنسا يطالبون بمنع مشاركة إسرائيل في "أولمبياد باريس"
  • المنتخب اليمني للشباب يجري حصته التدريبية الأولى في صنعاء استعداداً للتصفيات الآسيوية