صدى البلد:
2024-06-30@03:27:19 GMT

أول تعليق من بوتين بشأن ترشحه لانتخابات 2024

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

رفض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، التعليق بشأن ترشحه لانتخابات 2024، قائلا: "سنتحدث بهذا الشأن عندما يدعو البرلمان للانتخابات".

وصرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في وقت سابق، بأن الرئيس فلاديمير بوتين لم يعلن بعد عن نيته المشاركة في انتخابات 2024.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف القول، يوم  الإثنين، إنه إذا ترشح الرئيس فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية المقررة في 2024 فإنه لن يتمكن أحد من منافسته.

وقال بيسكوف: "إذا تحدثنا عمن سينافس رئيسنا في الانتخابات المقبلة، فبادئ ذي بدء، دعنا نقول هذا: الرئيس لم يعلن بعد أنه سيرشح نفسه. لكن إذا افترضنا أنه سيترشح، ربما يكون من الواضح أنه لا يمكن لأحد أن يكون منافسا حقيقيا له في المرحلة الراهنة ببلادنا".

وأصبح بوتين رئيسًا في اليوم الأخير من العام 1999 بعد استقالة بوريس يلتسن، ويهيمن منذ ذلك الحين على الساحة السياسية، وقال بيسكوف إنه يحظى بدعم مطلق من الشعب الروسي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم للجامعة العربية بشأن حرب جنوب لبنان

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن وقف الحرب في جنوب لبنان هو أولوية لسكان الجنوب الذين فقدوا ممتلكات وأبناء، لافتا إلى أن الشغور الرئاسي في لبنن يعطل العمل بالدولة، والبعض وصفه بالمشكلة الأم.

حرب لبنان

وأشار زكي، خلال لقاء خاص عبر فضائية "الحدث الإخبارية"، إلى أن استمرار الشغور الرئاسي بالشكل الذي رأبناه على مدار عام ونصف أصبح يهدد كيان الدولة والمؤسسات، وثقة المواطن في الدولة ومؤسساتها، مؤكدا أن هذا الأمر يشغل فكر الجامعة العربية التي هى فالأساس انعكاس للإرادة العربية الشاملة.

حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة

وأوضح أن المسألة ليست مسألة مبادرات أو مؤتمرات، وإنما الأمر هو إرادة سياسية، ولا بد أن يتوافق اللبنانيون على حلول، بحيث يكون هناك قدر من التنازل للآخر، منوها بأن حرب جنوب لبنان قيل من أكثر من طرف بأنه مرتبط بحرب غزة والتي إذا توقفت ستتوقف الحرب في الجنوب. 

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • هل شاهد بوتين المناظرة الرئاسية الأمريكية؟.. الكرملين يجيب
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • بايدن فى أول تعليق على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: من الصعب مناظرة كاذب.. ولا أفكر فى الانسحاب
  • مناظرة تاريخية بين بايدن وترامب .. وهذا أبرز ما جاء فيها
  • ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن التسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة"
  • تعليق مهم للجامعة العربية بشأن حرب جنوب لبنان
  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة