قال النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة "YLF"، أننا حريصون على البحث ودعم الشباب من ذوي المهارات، وتقديم الدعم اللازم لهم، مشيرا إلى أننا نحرص على تدريب وتأهيل الشباب، متابعاً أن هناك اهتمام بالاتحادات الطلابية وطلاب الجامعات أيضا، مشيرا الي توفير مركز للتقييم وانتقاء العناصر المتميزة ودعمهم بمختلف المهارات لتأهيلهم للقيادة، وتم مقابلة الطلاب من نحو 108 جامعة ومعهد، والتمكين السياسي للشباب، بلقاء أعضاء اتحادات الطلاب في هذه المؤسسات.

 

وأشاد رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة "YLF" خلال لقائه بوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، بجهود مركز شباب الدارسين بالخارج التابع لوزارة الهجرة "ميدسي" وما يتم من ربط لشباب المصريين بالخارج بالوطن، والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم، مضيفا أن هناك حرص على الانتقاء وفقا لمهارات الشباب، ودعم خبراتهم، مشيرا إلى أن هناك لجان في اتحاد الطلاب معنية بمواجهة الهجرة غير الشرعية ويمكن الاستفادة منهم في توعية الشباب.

وتضمن اللقاء استعراضاً لعدد من البرامج التي تقدمها مؤسسة شباب القادة للشباب، والتدريبات المختلفة لدعم الشباب في المدارس و الجامعات بمشاركة وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

كما تم تقديم عرض عن برنامج الأنشطة الطلابية Leaders league وهي أول مسابقة لدعم الأنشطة الطلابية في مصر في ستة مجالات رئيسية: الصحة العامة، التصنيع والتصميم ،التكنولوجيا والابتكار، التنمية البشرية والمجتمعية، البيئة والتكنولوجيا الخضراء و نماذج المحاكاة  من خلال تقديم  التدريب، تقديم الدعم المادى وتسليط الضوء الإعلامي على مشروعاتهم  مع ربط الشباب بالقطاعات الحكومية والقطاع الخاص، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة 2030. وكذا برنامج She leads، المعني بدعم تمكين الطالبات من التعليم الفني في مصر و خلق جيل من رائدات الأعمال في مختلف قطاعات التعليم الفنى،  والذي بدأ منذ 2019، بدراسة سوق العمل ودعم الطالبات لتأسيس شركاتهم و تحقيق ربح مادى ثابت.

وحضر اللقاء من مؤسسة شباب القادة النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب ورئيس مجلس الأمناء لمؤسسة شباب القادة، وأسامة هشام نائب المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتورة صفاء حسني مديرة برنامج "هي تقود"، وأحمد حسام مدير برامج الأنشطة الطلابية بالمؤسسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أحمد فتحي السفيرة سها جندي مؤسسة شباب القادة

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، إن الظروف الراهنة التي يعيشها المواطن المصري وما يحدث من مستجدات داخل الشارع المصري يُشكل بدوره صعوبة بالغة وتحديات جسام أمام الحكومة الجديدة المُنتظر تشكيلها خلال أيام برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن الوزراء الجدد المُنتظر تكليفهم بالمسؤولية يتطلب أن يكونوا على قدر كبير من الكفاءة والخبرة واتباع سياسات واضحة تتوافق مع معطيات المرحلة من خلال الاستراتيجيات والتعامل الدقيق مع كل محور ووزارة مختصة.

وأضاف “أبو العطا”، في بيان اليوم الأحد، أنه يتطلب من الحكومة الجديدة أن تكون قادرة على تنفيذ التكليفات الصادرة لها في شتى المجالات؛ لأن عليها عبء مواصلة ما تم في الملفات المختلفة مع رغبة وآمال من الجميع أن يكون هناك تطويرًا يُناسب المرحلة نحو استمرار الانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة، موضحًا أنه لا يخفى على أحد أن الوطن يمر بمرحلة عصيبة وتحديات كبيرة في عدد من الملفات؛ لا سيما في ظل حالة من الاضطراب الإقليمي والدولي، ونأمل جميعًا في قدرة تلك الحكومة الجديدة على إنجاز ما يُوكل إليها بما يتناسب مع آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.

وأوضح أن المهمة الثقيلة المُلقاة على عاتق الحكومة الجديدة في العديد من الملفات الشائكة تحتاج من الجميع الدعم والمساندة ودعم خطة القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري، وكذلك التحديات الاقتصادية التي تحتاج إلى آليات جديدة لمواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار بحسب ما وجَّه به الرئيس السيسي.

وطالب الحكومة الجديدة بسرعة العمل على تنفيذ ما يدعم رؤية مصر 2030، ويضمن تحقيق التنمية المستدامة ويدعم خطة الدولة في بناء الجمهورية الجديدة، ورفع شعار حياة كريمة للجميع، كما طالب الحكومة الجديدة بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، لا سيما في ظل حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعاية الحوار الوطني وضمان استيعابه وتنفيذ توصياته ومخرجاته.

وأشار إلى ضرورة وضع أجندة تنفيذية لتوصيات الحوار الوطني وبصورة واضحة ومحددة ومرتبة، حتى نشعر بالإنجاز، ونحتاج إلى ترتيب الأولويات فيما يتعلق بهذه التوصيات، حتى يكون هناك مردودًا سياسيًا يشعر به الجميع.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع