طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة، حيث تشهد القاهرة الكبرى الآن أجواء خريفية رائعة وأمطار خفيفة علي مناطق متفرقة.

الطقس في القاهرة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة، حيث يسود فيها حار نهارا على القاهرة الكبرى، مع وجود السحب التي يعمل على تقليل ساعات ظهور أشعة الشمس كما تنشط الرياح التى تعمل تقليل الإحساس بحرارة الطقس.

الطقس في القاهرة

وتنخفض درجات الحرارة اليوم بمعدل 4 درجات، وبذلك تعود إلى معدلها الطبيعي في هذا الوقت الحالي من العام، وتسجل درجة الحرارة العظمى الآن على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

وإما عن طقس القاهرة أثناء فترات الليل، سنشعر بمزيد من التحسن في درجات الحرارة، لتنخفض الصغرى وتسجل 25 درجة مئوية، لتسود الأجواء المعتدلة على أغلب المناطق بها.

طقس القاهرةطقس القاهرة

وتابعت الأرصاد موضحة طقس القاهرة، مضافة استمرارية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى يصاحبها سقوط الأمطار خفيفة على بعض المناطق.

عاصفة رملية

وتوقعت الأرصاد امتداد الأتربة والرمال المثارة نتيجة العاصفة دانيال، وتتراوح سرعته بين 30 إلى 35 كم/س على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة.

عاصفة رمليةتأثير عاصفة دانيال على مصر

أوضحت الأرصاد، السبب وراء حالة الطقس في القاهرة، ومدي تأثير عاصفة دانيال على مصر، أن إعصار دانيال فقد جزءًا كبيرًا من قوته عند دخولها الأراضي المصرية.

العاصفة دانيال

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من «السلوم ومطروح وسيوة».

اقرأ أيضاًالعظمى بالقاهرة 33 درجة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر

موعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة

عاجل.. العاصفة دانيال تتنقل بين المحافظات المصرية.. الأرصاد توضح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس طقس اليوم الطقس في القاهرة اليوم اخبار الطقس الارصاد طقس القاهرة طقس القاهرة اليوم عاصفة رملية امطار القاهرة الارصاد الجوية الطقس في القاهرة حالة الطقس في القاهرة طقس القاهرة الكبرى أمطار في القاهرة امطار في القاهرة درجات الحرارة في القاهرة عاصفة دانيال العاصفة دانيال في مصر اعصار دانيال طقس في القاهرة الطقس القاهرة الطقس فی القاهرة القاهرة الکبرى العاصفة دانیال عاصفة دانیال طقس القاهرة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة

الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في مصر، متوقعة استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، حيث لا تتجاوز درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مع انخفاض الدرجة الصغرى لتصل إلى 21 درجة مئوية، كما يصحب ذلك بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم في مصر

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص «حالة الطقس اليوم في مصر» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة

حذرت الأرصاد الجوية من 4 ساعات فارقة اليوم بسبب انتشار الشبورة المائية من الساعة الرابعة فجرا حتى الثامنة صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة إلى نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية

أما عن حالة الملاحة البحرية، فأضافت «الأرصاد» أن حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الأمواج فيه ما بين مترين ومترين ونصف المتر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضاًحار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة

الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة