(CNN)-- أدلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، بتصريحات مقتضبة حول الملاحقات الجنائية الحالية التي يواجهها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، واصفا إياها بأنها "اضطهاد سياسي".

وفي تصريحاته من مدينة فلاديفوستوك أقصى شرق روسيا، الثلاثاء، قال بوتين: "فيما يتعلق بمحاكمة ترامب، فهذا أمر جيد بالنسبة لنا في ظروف اليوم.

لأنه يظهر تعفن النظام الأمريكي الذي لا يستطيع التظاهر بتعليم الآخرين الديمقراطية".

وأضاف بوتين: "كل ما يحدث مع ترامب هو اضطهاد منافس سياسي لأسباب سياسية، ويتم ذلك أمام شعب الولايات المتحدة والعالم بأسره".

وتابع بوتين: "لقد كشفوا ببساطة عن مشاكلهم الداخلية، وبهذا المعنى، فهذا أمر جيد (بالنسبة لنا) لأنه يظهر من يقاتل ضدنا، وهذا يوضح، كما اعتادوا أن يقولوا خلال العهد السوفيتي، المظهر الوحشي للإمبريالية الأمريكية، والابتسامة الوحشية".

وقال بوتين أيضا، إنه بغض النظر عمن سيصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة، فمن غير المرجح أن يتغير أي شيء بشكل جذري، فيما يتعلق بالمزاج المعادي لروسيا، واعتبار الولايات المتحدة أن روسيا منافس وعدو.

أمريكاروسياالقضاء الأمريكيدونالد ترامبفلاديمير بوتيننشر الثلاثاء، 12 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القضاء الأمريكي دونالد ترامب فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط

نيويورك – دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا المجتمع الدولي لأن يظهر للولايات المتحدة أنها وحلفاءها يقفون على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط.

وقال نيبينزيا، في الجلسة الاستثنائية الطارئة العاشرة بشأن فلسطين: “دعونا نعطي واشنطن إشارة قوية بأنها تقف إلى جانب شركائها على الجانب الخطأ من التاريخ”.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كان في الواقع رهينة لدى الولايات المتحدة وحلفائها الإسرائيليين.

وعلى الرغم من ذلك، أعرب نيبينزيا عن أمله في أن يتمكن مجلس الأمن من القيام بدوره في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

وأشار الدبلوماسي إلى أن اعتماد مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي قدمته فلسطين والذي يطالب إسرائيل بالامتثال لقرار المحكمة الدولية وسحب قواتها من الأراضي الفلسطينية المحتلة “سيكون خطوة مهمة في هذا الاتجاه”.

وأضاف نيبينزيا أيضا أن روسيا تدعم مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يفترض أن تقوم إسرائيل بتنفيذ ما قررته محكمة المنظمة العالمية وسحب قواتها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد نيبينزيا على أن “إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني منذ سنوات عديدة”.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الاستقرار في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه دون إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر إقامة دولة فلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط
  • عمر فرج يظهر في مران الزمالك لأول مرة
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ متطورة إلى اليمن لأنه قادر على إنتاجها