الولايات المتحدة – أكدت عضو الكونغرس الأمريكي، مارغوري تايلور غرين، إن الشعب الأمريكي يطالب بمحاسبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرة إلى أنها حتى تلك اللحظة ستكون ضد الاتفاق على ميزانية الحكومة.

وقالت: “لست على استعداد لتمويل هذه الحكومة حتى نحاسب جو بايدن. الشعب الأمريكي يطالب بذلك!”.

وأضافت أن لديها هذا الأسبوع في واشنطن “أجندة بسيطة للغاية” وهي محاسبة الرئيس الأمريكي ووقف تمويل حكومته “المستخدمة كسلاح”.

وصرح رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، أنه من المقرر إجراء تصويت في مجلس النواب الأمريكي على سحب الثقة من الرئيس جو بايدن في سبتمبر الجاري.

وأكدت شبكة NBC News بأن البيت الأبيض بدأ استعدادات نشطة للتصدي لإجراء تحقيق محتمل لمحاكمة وعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، من قبل الحزب الجمهوري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جو بایدن

إقرأ أيضاً:

مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

قال مسؤول بالبيت الأبيض، إنَّ آموس هوكستين، أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، التقى بمسؤولين فرنسيين، وناقش الجهود الفرنسية والأمريكية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط، حسبما أفادت "رويترز". 

ماكرون: لن نحكم مع "فرنسا الأبية" في حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا

وأضاف المسؤول أنّ فرنسا والولايات المتحدة تشتركان في هدف حل الصراع الحالي عبر الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل) بالوسائل الدبلوماسية، ما يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم، مع ضمانات طويلة الأمد بالسلامة والأمن.   

وتجدر الإشارة إلى أن وصول هوكستين إلى باريس، جاء بعد وقت قصير من الاتصال الذي جرى بين الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعرب ماكرون مجددًا، وفق البيان الصادر عن الإليزيه، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين (حزب الله) وإسرائيل على طول الخط الأزرق". 

 وشدّد الرئيس الفرنسي على أن الأهمية المطلقة لمنع اشتعال الوضع بما يُلحق ضررًا بمصالح كلّ من لبنان وإسرائيل، وأن يشكّل تطورًا خطرًا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي. 

مقالات مشابهة

  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة ستقدم استقالتها بعد انتخاب مجلس النواب آواخر 2025
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • رئيس خطة النواب يطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في منظومة الخبز المدعم
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى