تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مراحل العمل بمحور منشأة البكاري الجديد والجاري تنفيذه بطول ٤،٥ كم بدءآ من الطريق الدائري نطاق منطقة المنشية وحتي طريق  المريوطية بنطاق مدينة كرداسة . 
 

واشار المحافظ أن المحور يعد شريان مروري هام حيث سيساهم في ربط الحركة مع العديد من المحاور المرورية وعلي رأسها محاور ٢٦ يوليو وصفط اللبن وناهيا والمهندس شريف أسماعيل ( الطريق الأبيض ) وعمرو بن العاص مما سيحقق نقلة نوعية ويسهم في تحسين الحركة المرورية المارة بين مدن ٦ أكتوبر والشيخ زايد وطريق مصر إسكندرية الصحراوى وقطاعات الطريق الدائرى بالتزامن مع الثورة التنموية وأعمال التطوير الجاري تنفيذها في العديد من القطاعات التنموية.


وأضاف محافظ الجيزة أن الطريق سيضم ٤ حارات مرورية وسيتم تدعيمه بعدد من الأنفاق الحضارية لتسهيل عبور المواطنين من قاطني المناطق المار بها في حرم آمن .
 

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتقديم كافة أوجه الدعم للجهات المنفذة والانتهاء من اصدار تصاريح الحفر اللازمة للإنتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن لتحقيق الاستفادة منه  للمواطنين .
 

كما شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رفع المخلفات الموجودة علي جانبي الطريق الدائري بنطاق منطقة المنشية ، موجهآ الشركات القائمة علي تنفيذ محور عمرو بن العاص بضرورة رفع المخلفات الناتجة عن أعمال تنفيذ المحور .
 

كما وجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بالتنسيق مع حي الهرم لسرعة الأنتهاء من رفع المخلفات  الموجودة بالمنطقة مع المتابعة اليومية لرفع مستوي النظافة بالانفاق الموجودة أسفل الطريق الدائري .
وكلف المحافظ رئيس مدينة كرداسة بدراسة إمكانية الأستعانة بشركات نظافة بعدداً من القطاعات للارتقاء والنهوض بمستوي النظافة بالمدينة .
وأستمع محافظ الجيزة خلال جولته إلي عدد من مطالب المواطنين موجها المختصين بسرعة حلها. 
رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير العام المساعد و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة و ثائر الجندي مدير التفتيش المالي والإداري  ورؤساء أحياء بولاق الدكرور والطالبية والعمرانية وكرداسة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي .

IMG-20230912-WA0010 IMG-20230912-WA0012 IMG-20230912-WA0019 IMG-20230912-WA0011 IMG-20230912-WA0013 IMG-20230912-WA0009 IMG-20230912-WA0014 IMG-20230912-WA0015 IMG-20230912-WA0016 IMG-20230912-WA0003 IMG-20230912-WA0017

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة إسكندرية الصحراوي الحركة المرورية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رفع المخلفات رفع مستوى النظافة طريق مصر اسكندرية الصحراوي طريق المريوطية الطریق الدائری محافظ الجیزة IMG 20230912

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد ، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

وتابع المحافظ الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجها بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح مشيرا الى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، كما وجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأشار المحافظ الى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

وخلال حواره مع المواطنين اكد المحافظ أهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح" على الهاتف بعد تحميله.

واشار رحمي الى ان إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.
ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • آخرها في 2026.. مراحل تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • إصابة شابين سقطا من أعلى الطريق الدائرى فى العياط
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ "جامع قمامة" صدمته سيارة أعلى دائري الخصوص