أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة بروج بي ال سي «بروج»، عن مساهمتها في دعم قطاع الطاقة في جمهورية رواندا، من خلال حلولها المبتكرة والمتميزة «المصنوعة في الإمارات» التي قامت بتزويدها لمحطة توليد طاقة كهربائية باستطاعة 56 ميجاوات، تم إنشاؤها على ضفاف بحيرة «كيفو» في رواندا.

وتم استخدام حلول «بروج» في تصنيع أنابيب فريدة ومميزة من البولي إيثيلين المسبق التركيب لمحطة توليد الطاقة التي ستساهم في تغطية ما يقرب من 25% من احتياجات الطاقة في رواندا التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة.

وتساهم حلول «بروج» في تخفيف مخاطر انبعاث غازات الاحتباس الحراري، وحماية البيئة الطبيعية والمجتمعات المحيطة ببحيرة «كيفو» التي يعيش على ضفافها ما يقرب من 30 ألف شخص. وبالشراكة مع شركة «ايسكو» للصناعات - المزود العالمي لحلول الأنابيب، والاتحاد لصناعة الأنابيب - الشركة الإماراتية الرائدة في تصنيع الأنابيب، تم استخدام مواد «بروج» من فئة BorSafe المصنعة بتقنية Borstar من بورياليس لتصنيع أنابيب مقاومة للتآكل والمواد الكيماوية.

وتم استخدام هذه الأنابيب في الاستخراج الآمن للميثان، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون في هذا المشروع المتخصص والفريد لتوليد الطاقة على ضفاف بحيرة «كيفو» برواندا، إحدى أعمق بحيرات المياه العذبة في العالم، والذي تم تطويره من قبل شركة «شيما باور ليك كيفو المحدودة»، وهي شركة منتجة للطاقة ومقرها رواندا، بالشراكة مع «ايسكو» للصناعات.

وقال خلفان محمد المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والصادرات في شركة «بروج»: «تشهد حلول 'بروج' إقبالاً مستمراً من عملائنا لاستخدامها في العديد من المشاريع العملاقة والمعقدة والمتخصصة على مستوى العالم، مما يدل على جودتها الاستثنائية والخصائص المبتكرة التي تميزها، والخبرة الواسعة والموهبة التي يتميز بها فريق عملنا.

وتعد محطة توليد الطاقة الواقعة على ضفاف بحيرة «كيفو» من المشاريع الفريدة من نوعها، ونتطلع إلى القيام بدور رئيسي في تمكين رواندا من تسخير مواردها الطبيعية بشكل مستدام، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.».

من جهته، قال ريشارد كومبس، مدير مبيعات الهندسة والمشتريات والتشييد الدولية في شركة ايسكو: «لقد ساهمت 'بروج' بدور محوري في مساعدتنا على تطوير مشاريع تنموية فريدة في جميع أنحاء العالم، كما أسعدنا التعاون معها مؤخراً في مشروع بحيرة «كيفو» لتوليد الطاقة الكهربائية في رواندا، حيث سبق لبروج أيضاً أن قامت بتزويدنا بمواد غير متوفرة في أميركا الشمالية لاستخدامها في مشاريع عالمية المستوى كنا نعمل عليها.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بروج للبتروكيماويات رواندا طاقة كهربائية

إقرأ أيضاً:

بدوي يبحث زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول مع شركة إيني الإيطالية

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفدا رفيع المستوى من المسئولين بشركة إيني الإيطالية أكبر مستثمر في قطاع الطاقة في مصر والذي ضم جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة، ومارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي، ولوكا فيجناتي مدير الاستكشاف والإنتاج، وعددا من المسئولين بشركة إيني.

رحب المهندس كريم بدوى في مستهل اللقاء بمسئولي الشركة الإيطالية مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه شركة إيني كشريك تاريخي واستراتيجي لمصر في قطاع الطاقة وله دور حيوي وبارز في أوقات التحديات وخاصة في الفترة الحالية التي تؤكد فيها على التزامها ودعمها لجهود مصر في تنمية موارد الطاقة.

نجاحات مشتركة مع إيني الإيطالية

وأكد كريم بدوى على تطلع قطاع البترول لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع إيني الإيطالية والعمل على تركيز الجهود المشتركة بشكل أكبر على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز باعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصري وقطاع الطاقة، لافتا إلى أن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها شركة إيني في الاستكشاف والإنتاج سيكون لها دور كبير في ذلك بعد أن ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول هامة في مصر والعالم وفي مقدمتها حقل ظهر.

كما أكد الوزير كريم بدوى على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز خاصة في ظل رغبة الشركة الإيطالية واستعدادها في هذا المجال.

و من جانبه أعرب جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إيني الإيطالية عن سعادته باللقاء الأول مع المهندس كريم بدوى عقب توليه منصبه في الحكومة المصرية الجديدة، وأكد اعتزاز الشركة بشراكتها القوية مع مصر التي تمتد إلى نحو 70 عاما حققنا خلالها سويا العديد من النجاحات وتجاوزنا التحديات، وأن لديها ثقة كاملة في التزام مصر وقطاع البترول والغاز في إطار الشراكة بين الجانبين.

أكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إيني على التزامها وأن لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها في مصر في عدد من الحقول بهدف زيادة الإنتاج.

كما تطرق اللقاء إلى التأكيد المشترك على أهمية دعم التعاون في مشروعات خفض الانبعاثات في صناعة الغاز الطبيعي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة إيني.

حضر المباحثات المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

مقالات مشابهة

  • فتاة مغربية افتراضية تنال لقب أول ملكة جمال للذكاء الإصطناعي في العالم
  • خطوات مهمة لبناء اقتصاد هيدروجيني تنافسي ومستدام
  • رواندا تعلق على إلغاء ستارمر خطة ترحيل اللاجئين إليها
  • فنون الطهي تدعم المنتجين الصغار
  • وزير البترول يبحث مع وفد شركة إينى الإيطالية دعم التعاون المشترك
  • الترويج للهيدروجين الأخضر العماني من بوابة هولندا
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بنيذرلاند
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بهولندا
  • بدوي يبحث زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول مع شركة إيني الإيطالية
  • ستارمر يتعّهد بقرارات قاسية ويعلن موت "خطة رواندا"