لجريدة عمان:
2024-09-19@00:10:46 GMT

ملتقى موارد الزكاة يوصي بإيجاد شراكات استثمارية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ملتقى موارد الزكاة يوصي بإيجاد شراكات استثمارية

أوصى ملتقى "الأساليب الحديثة في إدارة موارد الزكاة" الذي اختتمت أعماله اليوم بمتحف عمان عبر الزمان في ولاية منح

بإيجاد شراكات استثمارية وتنموية تخدم الفئات المستهدفة، ورفع كفاءة الإنفاق الزكوي والخيري من أجل تعظيم القيمة المضافة في المجتمع مثل الصرف على تنمية الموارد البشرية للأفراد ووضع ضوابط ومعايير لاختيار العاملين في لجان الزكاة.

وشهدت الجلسة الثالثة في اليوم الختامي تقديم أوراق عمل حول محور القوانين والنظم الحديثة في حوكمة الزكاة، ومنظومة الحماية الاجتماعية وعلاقتها بالزكاة، والنظام الضريبي في سلطنة عمان وعلاقته بالزكاة، وأثر التشريعات القانونية وعلاقته في كفاءة مؤسسات الزكاة، وأهمية الحوكمة في تحسين إيرادات الزكاة وتوزيعها.

ويهدف الملتقى الذي استمر ثلاثة أيام ونظمته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الجهات المشاركة في الملتقى، والتعريف بلجان الزكاة بسلطنة عمان وإظهار جهودها ودورها الاجتماعي والريادي ومواكبة التطور في النظم والقوانين لإدارة الزكاة وحوكمتها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»

شاركت مؤسسة «راعي مصر»، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في أكبر ملتقى توظيفي الذي عقد بمحافظة المنيا اليوم تحت شعار «الاستثمار في حب مصر»، بحضور أكثر من 30 شركة تحت إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الانسان».

ملتقى توظيف في المنيا

وأعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، في كلمته خلال فعاليات الملتقى، أن الملتقى وفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعاً، إضافة إلى إقامة معرض «أيادي مصر»، للحرف اليدوية و التراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة.

توفير فرص عمل للشباب 

من جهته، أكد المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر على أهمية الملتقى ودور القطاع الخاص والمجتمع المدني في توفير فرص عمل للشباب لمواجهة البطالة مشيرا إلى ضرورة تأهيل الشباب لمواكبة التغيرات التي تحدث في سوق العمل بحيث يمتلكون المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل .

وقدمت مؤسسة راعي مصر خلال الملتقى منحا ضمن مشروع «بداية جديدة » بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع حيث تم توزيع 10 ماكينات خياطة كمبيوتر للمتدربات، وصرف 10 مشروعات مختلفة، و15 شنطة عدة متكاملة لخريجي التدريبات الحرفية، وشهادات تقدير لـ10 سيدات تدربن على المعاملات الحديثة للزراعة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • "الساحل الشرقي" تنظم النسخة الثانية من "ملتقى الفرص الريادية" في عمان
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • القائمة الكاملة لجوائز ختام ملتقى "ميدفست – مصر".. صور