صحيفة اليوم:
2024-07-08@13:04:31 GMT

"وقاء" يعلن نجاح الخطط الصحية لمهرجان الهجن 2023

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

'وقاء' يعلن نجاح الخطط الصحية لمهرجان الهجن 2023

أعلن المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، عن نجاح الخطط التنفيذية للأعمال البيطرية ومكافحة نواقل الأمراض، التي نفذها طيلة أيام مهرجان ولي العهد للهجن 2023 بمحافظة الطائف، دون تسجيل أي إصابات بأمراض وبائية أو مهددات على الصحة العامة.

من جهته أوضح مدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي، أن جهود الفرق البيطرية في مهرجان ولي العهد للهجن تكللت بالنجاح بفضل الله، نتيجة لتطبيق العديد من التدابير الوقائية والمتابعات المستمرة للوضع الصحي، وفقًا للخطط التنفيذية، والتي هدفت لتوفير بيئة آمنة للهجن المشاركة والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية، والمشتركة بين الإنسان والحيوان، فضلًا عن دورها في مكافحة نواقل الأمراض.

أخبار متعلقة  أكثر من 4 مليارات ريال.. قيمة هجن نهائي مهرجان ولي العهدالصدفة تدخل "عهد" عالم رياضة الهجنفهد بن جلوي : دعم القيادة أوصل رياضة الأجداد إلى العالمية

تمكنت الفرق البيطرية من تنفيذ عمليات الفحص الظاهري لأكثر من 16 ألف هجن مشاركة - اليوم

وكشف "الصاعدي" عن إحصائية الأعمال المقدمة طيلة أيام المهرجان، إذ تمكنت الفرق البيطرية من تنفيذ عمليات الفحص الظاهري لأكثر من 16 ألف هجن مشاركة، من خلال زيارة 648 موقع لها للتأكد من خلوها من الأعراض الظاهرة للأمراض الوبائية والمعدية.

إلى جانب مرافقة العيادات البيطرية للهجن أثناء السباق عبر 610 شوطًا بالفترات الصباحية والمسائية، حيث قطعتها بمسافة إجمالية بلغت 1625 كيلو متر، وذلك للقيام بالفحص والتدخل السريع في حال إصابة الهجن في مضمار السباق، مشيرًا الى أن العيادات المتنقلة باشرت حالة واحدة.

الفرق البيطرية أسهمت في توعية وإرشاد 241 من ملاك الهجن - اليوم
وبين أن الفرق البيطرية أسهمت في توعية وإرشاد 241 من ملاك الهجن، لإيضاح الممارسات الصحيحة وكيفية التعامل مع الأمراض ورفع الجانب التثقيفي والتوعوي لهم، فيما عالجت فرق مكافحة نواقل الأمراض 8 مواقع لكونها بؤرًا لتكاثر نواقل الأمراض بواسطة عمليات الرش الأراضي والاستقصاء الحشري، للمحافظة على الصحة العامة والحد من الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان.

وكان المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" قد حاز على تكريم محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار آل سعود، ونائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد السعودي للهجن نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك نظير الجهود المبذولة خلال مهرجان ولي العهد للهجن 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الطائف وقاء مكافحة الامراض الهجن مهرجان ولي العهد للهجن صحة بيطري علاج نواقل الأمراض مهرجان ولی

إقرأ أيضاً:

نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي. 

وأشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج المحافظة وبما يحققونه من إنجازات أمنية كبيرة وملموسة ودورهم في إحباط عمليات التهريب المستمرة لمليشيات الحوثي الإرهابية وحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة.

من جانبه أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في محافظة مأرب لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت المليشيات من طرق وأساليب للتمويه والتخفي. 

بدوره، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية..مشيراً إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان العلمين
  • حصريا.. «صاحبة السعادة» يقدم سهرة غنائية لـ الموسيقار عمار الشريعي | تفاصيل
  • قناة on تروج لـ حفل طبلة الست و فؤاد ومنيب باند.. «فيديو»
  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين
  • نفاذ بطاقات حفل رامي عياش في مهرجان حمامات في تونس
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق