وصف برلماني يمني انعقاد لقاء مجلس النواب، بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي، بأنه أكثر من ممتاز.. موضحًا مصير اتفاقية الاتصالات مع الإمارات.

وقال عضو مجلس النواب - رئيس كتلة التغيير، علي المعمري: إن اللقاء التشاوري للبرلمان، الذي عُقد يوم أمس الأول، ضم هيئة رئاسة مجلس النواب، وعضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، وأعضاء مجلس النواب بكتل مختلفة، وكان أكثر من ممتاز".

وأوضح المعمري، في لقاء مع قناة بلقيس، أن: "اللقاء تطرق لقضايا كثيرة، أهمها ما يتعلق بالحوار بين السعودية ومليشيا الحوثي، والحوار الذي يقوم به المبعوث الأممي، وضرورة تفعيل دور مجلس النواب، وخطة عمل للمجلس في المرحلة القادمة، وضرورة انعقاد المجلس في العاصمة المؤقتة عدن، وما يتعلق بالتقرير الصادر عن لجنة تقصي الحقائق".

وأشار المعمري إلى أن رئيس المجلس طلب تأجيل النقاش حول تقرير لجنة تقصي الحقائق، حتى يتم التواصل مع رئيس مجلس القيادة، حين عودته من نيويورك، وعن طلب الحكومة التأجيل إلى الثامن عشر من سبتمبر؛ لتتمكن من الرد على تقرير اللجنة".

اقرأ أيضاً أزمة بين الحكومة والنواب في اليمن تسليم الطيف الترددي وحركة السفن والطائرات لدولة أجنبية.. خبير أمني يكشف مفاجأة عن صفقة حكومية مثيرة صحيفة إماراتية تكشف عن تعرض اليمنيين لسياسة تجويع ممنهج مجلس النواب اليمني يتخذ أول قرار بشأن صفقة بيع الاتصالات لشركة إمارتية قيادي بارز في الانتقالي يصف البرلمان اليمني بمجلس ”النوام” عقب الاعتراض على اتفاقية الاتصالات مع الإمارات مكتب البركاني يرد على رفض الإشتراكي والناصري المشاركة في اللقاء التشاوري للبرلمان اليمني أول حزب يعلن رفضه حضور جلسة للبرلمان ويوجه رسالة حاسمة للبركاني مكونان في البرلمان يرفضان المشاركة في جلسة المشاورات التي دعت لها الرئاسة لمحاسبة الحكومة عاجل: الكشف عن جدول أعمال البرلمان وماذا طلبت الحكومة الشرعية بعد التهديد بسحب الثقة عنها مجلس النواب اليمني يتوعد حكومة عبدالملك بجلسة افتراضية على خلفية صفقة الإتصالات مع الإمارات..برلماني يمني يدعو لعقد جلسة مشتركة لمجلسي النواب والوزراء البرلماني أحمد سيف حاشد يكشف عن مخطط حوثي لحل مجلس النواب بصنعاء

وأكد المعمري أنه: "بمجرد إصدار تقرير لجنة تقصي الحقائق، يتحول إلى تقرير لمجلس النواب، واليوم لم يعد التقرير تقرير اللجنة، وإنما تقريرا للمجلس ووفقا للإجراءات القانونية، يفترض أن تستلم الحكومة هذا التقرير، ثم أمامها ثلاثة خيارات، إما أن توافق على التوصيات، وتجدول تنفيذ هذه التوصيات، أو تقول إنها غير قادرة على تنفيذها، أو بعضها، وتبرر ذلك، وإذا قبل المجلس بهذه التبريرات تمضي الأمور، أو الخيار الثالث أن يجمد الموضوع على اعتبار أن لا اتفاق بين المجلس والحكومة".

وأكد أن: "مجلس النواب يمثل الإرادة العامة للشعب؛ كونه صاحب الولاية الشعبية والدستورية، واللقاء الذي سيجمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع مجلس النواب، الأصل منه أن تصحح الأمور لكي تسير وفقا للإجراءات الدستورية والقانونية".

وحول "حضور عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، اللقاء التشاوري" قال المعمري "هو في الأصل نائب في البرلمان، ويعلم أهمية دور البرلمان، ويعلم أن وظيفة البرلمان الأساسية هي حماية الدستور والقوانين، ودوره الرقابي والتشريعي دور مهم، لهذا كان حاضرا، ليؤكد على أهمية هذا الدور، ووقوفه مع المجلس في الجدل الدائر بينه وبين الحكومة".

ويرى أن "حضور نائب رئيس المجلس الرئاسي، عثمان مجلي، كان مهما، وأن الجميع شكر هذا الحضور"، مشيرا إلى أن "مجلي تحدث حديثا مهما، وشجع المجلس على الفعل الذي أعاد الأمل للناس بأن المؤسسات لا زالت تعمل، ولا زالت قائمة، وأن البرلمان لا يزال هو المؤسسة الشرعية المنتخبة الوحيدة".

وقال: "في اللقاء التشاوري، شكرنا أيضا عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي، الذي سجل موقفا أثناء لقاء رئيس مجلس القيادة مع هيئة التشاور، عندما أكد على صوابية التقرير، وأثنى على دور مجلس النواب، وعلى دور هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب، وأشاد بالتقرير".

وكان مجلس النواب، قد عقد - مؤخرًا- لقاء تشاوريا جمع أعضاء البرلمان؛ لمناقشة رد الحكومة على التقرير، واستجاب لطلب الحكومة بتأجيل الرد على التقرير إلى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وعُقد اللقاء وسط مقاطعة من كتلتي الحزب الاشتراكي والناصري، واستمر عدة ساعات، غير أن طبيعة الجلسة التشاورية تحرمها من إصدار قرارات، حيث ينص القانون أن تعقد جلسات البرلمان، التي ينبثق عنها قرارات وتوصيات بطريقة تقليدية، وداخل الجغرافية اليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عضو مجلس القیادة الرئاسی اللقاء التشاوری مع الإمارات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية

الثورة نت|

ناقش لقاء بمديرية كشر محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم الجوانب المتصلة بالتحشيد للدورات العسكرية المفتوحة وتعزيز تنفيذ المبادرات المجتمعية وتماسك الجبهة الداخلية.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الأمن العميد علي القاسمي، والمديرية إبراهيم المدومي ومنطقة ابو طير الأمنية العقيد عماد القاضي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ضرورة الاستعداد للمرحلة الرابعة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة، واستمرار الفعاليات والأنشطة المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة “إسناد ودعم المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وتطرق إلى موجهات القيادة الثورية المتعلقة بالقطاع الزراعي، وأهمية دعمه، والمساهمة في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في بناء السدود وعملية البناء والتنمية واستغلال موسم الأمطار في التوجه للزراعة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

وفي اللقاء اكد الوكيل القاضي أهمية الاستمرار في رفد الجبهات والمشاركة في المسيرات والفعاليات المؤيدة للقرارات التي يتخذها قائد الثورة في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأشار إلى ما تسطره القوات المسلحة اليمنية من بطولات وما تحققه مع الأجهزة الأمنية من إنجازات.. مؤكدا مسؤولية الجميع في الحشد والتعبئة للدورات العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

بدوره استعرض مدير الأمن دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في معالجة القضايا المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وأكد أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية.. مشيرا الى المواقف المشرفة لأبناء كشر في الدفاع عن الوطن وتقديم قوافل الشهداء.

حضر اللقاء مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وقيادات أمنية.

مقالات مشابهة

  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • بعد أداء اليمين.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • «بعد أداء اليمين».. خبير دستوري يوضح كيف تحظى الحكومة الجديدة بثقة البرلمان؟
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل
  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟