بغداد اليوم – ديالى 

فاتورة من نوع اخر يدفعها رواد مراكز التجميل والوشم في العراق، تحمل في طياتها 7 امراض، في حين الكواليس تفجر مفاجئة كبيرة، وتكشف عن "اميين" يعملون بتلك المراكز من دون تخصص يذكر، وبعد أن دق ناقوس الخطر الحكومة المحلية في ديالى تتحرك وفق ثلاث آليات لإيقاف التجارة بصحة المواطنين. 

مراقبة واغلاق مراكز الوشم

دائرة صحة ديالى اكدت اعتماد ثلاث آليات في مراقبة وتدقيق الاجازات الممنوحة للمستشفيات الاهلية والصيدليات ومراكز التجميل.

ويقول مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ"بغداد اليوم"، إن "دائرته تعتمد بالأساس على ثلاث اليات في مراقبة وتدقيق الاجازات الممنوحة للمستشفيات الاهلية والصيدليات ومراكز التسجيل"، مبينا أنه "هناك لجان مركزية للمتابعة والمراقبة منتشرة في القطاعات الصحية تقوم بواجباتها بشكل دوري في اعادة التقييم وبيان مدى الالتزام واعداد التقارير الشهرية".

وأشار الى أنه "هناك ثلاثة خطوط ساخنة لاستلام الشكاوى بشكل مباشر، فضلا عن أن ديالى اول محافظة قررت حظر محال الوشم بشكل نهائي بسبب مخاطرها في نقل الامراض". 

واكد العزاوي "اغلاق أكثر من 30 مركز للتجميل خلال الفترة الماضية لأنها كانت مخالفة للشروط والتعليمات"، مبينا أن "المخالفات في محال الوشم ومراكز التجميل سببت نقل 7 امراض مختلفة".

"اميون" في مراكز التجميل 

ولفت الى "ضبط (اميون) يعلمون في مراكز التجميل"، مشددا على "ضرورة ابلاغ المواطنين عن أي مراكز غير مستوفية للشروط لان الامر يأتي لصالحهم خاصة وأن جميع المراكز التي اغلقت لم تتعاطى بشكل مهني مع تقديم خدمات علاجية جيدة وهدفها كان الربح المالي على حساب صحة المواطن".

 تجميل بطعم "الموت" 

في حادثة مروعة، توفيت شابة عراقية 23 عاما خلال إجراء عملية شفط دهون لها في منزل "خبيرة" تجميل، في احدى مناطق العاصمة بغداد.

 وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية، فإن القوى الأمنية ما زالت تبحث عن المتهمة الهاربة، بسبب قيامها بعمليات شفط وتجميل غير مرخصة، وانتحالها صفة طبيب جراح.

ويقول نائب نقيب الأطباء العراقيين الدكتور حسنين شبر: "للأسف هناك فوضى في هذا القطاع وفي عمل مراكز التجميل، حيث تم تحويل الخدمات الطبية لسوق استثماري يدر ربحا كبيرا، وسط اعتلال واضح وصريح في الرقابة واستغلال حرية الفضاء الاعلاني لجذب المرضى بهذا الشكل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مراکز التجمیل

إقرأ أيضاً:

انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)

انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)

مقالات مشابهة

  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون اقوى ومفاجئ وسيرون قدراتنا المتطورة
  • الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون اقوى ومفاجئ وسيرون قدراتنا المتطورة - عاجل
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • بين ابو فاعور والجمّيل.. ما حكي في الكواليس قيل في العلن
  • بأقل من نصف ساعة.. واشنطن ترسل ثلاث رسائل عبر بغداد إلى طهران
  • حشرة غامضة تهدد أمريكا.. تصيب السكان بـ5 أمراض نادرة وخطيرة