أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح لتكون مثيرة للرمال والأتربة، تأثرا بالإعصار دانيال القادم من ليبيا، حيث إنه متوقع أن تشهد المحافظة أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا.

علاج المؤسسات الإسلامية للقضايا الفكرية | مؤتمر بـ أصول دين أزهر طنطا

يأتي ذلك وفقا للبيان الصادر من توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري.

وتابع المحافظ أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقا للاجتماعات التنسيقية استعدادا لسقوط الأمطار.

محافظ الغربية يعقد اجتماعا عاجلا مع لجنة الإشراف على محور كفر الزيات الجديد

ووجه محافظ الغربية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة بالمراكز والمدن والأحياء والتأكد من عزلها، حفاظا على أرواح المواطنين، والعمل على استمرار التيار الكهربائي وإيجاد حلول بديلة في حالة انقطاع التيار وخاصة في المنشآت الحيوية.

وأكد المحافظ على تلقي غرفة العمليات المركزية البيانات على مدار الساعة من غرف العمليات الفرعية، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث يتم استقبال كافة شكاوى المواطنين على الخط الساخن ١٥٧٤٢ أو الرقم الأرضي ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣

محافظ الغربية يتفقد تجهيزات معارض أهلا مدارس بمركزي طنطا وقطور..صور

وقال محافظ الغربية على استعداد كافة أجهزة المحافظة للتعامل مع تداعيات العاصفة، حيث وجه رؤساء المراكز والمدن ونوابهم، ورؤساء الوحدات القروية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط، موجها قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، الغاز، الري والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن لرفع أي تجمعات أول بأول، كما كلف المحافظ بانتشار سيارات الإسعاف على الطرق السريعة والرئيسية تحسبا لوقوع أيه حوادث.

محافظ الغربية يتابع أعمال التطوير بالمحلة الكبرى |صور

وطالب محافظ الغربية المواطنين بتوخي الحذر عند السير والابتعاد عن أعمدة الإنارة، الأشجار واللافتات الإعلانية، ذلك إلى جانب الالتزام بالسرعات المحددة في قيادة المركبات وارتداء الملابس المناسبة وخاصة خلال فترة المساء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسلامي إعصار دانيال أعلن الات الأحوال الاب البيانات التعاون الاسلامية الإسلامي الاستعداد القصوى الإسلام الالتزام الاحوال الجوية الالتزام بالسرعات محافظ الغربیة للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة مطولة بمركز ومدينة أطفيح للوقوف علي حالة الطرق والشوارع ومستوي النظافة والإشغالات والتعرف علي شكاوي المواطنين.

وكلف محافظ الجيزة رئيس مركز أطفيح برفع كفاءة وتمهيد وتجريد الطرق والمحاور المرورية لتسهيل حركة سير المواطنين وذلك بشكل دوري لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية الجارية وادراج عدداً من الشوارع الحيوية بخطط الرصف والتطوير للتسهيل علي المواطنين . 

كما كلف النجار رئيس المركز بمتابعه خطط الرصف الجارية بالشوارع التي تم ادراجها للتطوير، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني ومتابعه انتظام تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه.

وشدد النجار علي متابعه جهود رفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة وعدم السماح بوجود اي تجمعات للقمامة ومواجهة اي مخالفات للبناء او تعديات علي الأراضي الزراعية.

وجاءت تكليفات المحافظ خلال تفقده سير العمل بالمراكز التكنولوجية بكلا من مجمع الخدمات الحكومية بقرية منيل السلطان ومركز ومدينة أطفيح للوقوف علي جودة الخدمات المقدمة المواطنين ومتابعة انتظام أستقبال طلبات التصالح علي مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة خلال جولته بضرورة العمل علي تبسيط الإجراءات وتقديم كافة سبل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستمع محافظ الجيزة لمطالب عدد من المواطنين المترددين علي المركز التكنولوجي وللتأكد عن مدى رضاءهم عن مستوي الخدمات المقدمة لهم.

ولفت إلى أن تلك المراكز التكنولوجية تقدم عدد كبير من الخدمات والمعاملات اليومية والهامة للمواطنين انطلاقا من رؤية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوى الخدمات وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمة والفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وأشاد محافظ الجيزة بالمركز التكنولوجي المتكامل لمنيل سلطان لما يقدمه من خدمات للمواطنين علي مدار اليوم وتوفير موظفين ممثلين لعدد من المديريات الخدمية كالتموين والتضامن الاجتماعي والخدمات البريدية.

ورافق المحافظ خلال جولته السادة ابراهيم الشهابى نائب المحافظ و  و ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة و محمد نور السكرتير العام المساعدواللواء أحمد فتحي قائد شرطة المرافق بالجيزة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق و عز آمين رئيس مركز ومدينة أطفيح و عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح
  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد