أعلنت شركة ميتا مجموعة من الميزات الجديدة، لمنصتها للواقع الافتراضي، كالمزيد من خيارات تخصيص الصورة الرمزية، وميزة الرسائل غير المرسلة، وروابط المجموعة، والقدرة على التنقل بشكل حر في (Horizon Home)، وخلاصة الاستكشاف المعاد تسميتها.
وتعد هذه الخيارات الحديثة جزءا من التحديث البرمجي الجديد لنظارة /كويست/، حيث أجرت /ميتا/ تحسينات على تسجيل الفيديو والمهام المتعددة، وتطرح /ميتا/ التحديث البرمجي تدريجيا لنظارات الرأس /كويست 2/ و/كويست برو/، ومن المحتمل أن تكشف عن المزيد من الميزات في وقت لاحق من هذا الشهر.


وإلى جانب الإعلان، أوضحت ميتا أنها أزالت ميزة البث من تطبيق iOS، التي سمحت للمستخدمين ببث ما يرونه عبر نظارة الرأس في وقت واحد إلى تطبيق كويست للهاتف المحمول عبر جهاز آيفون.
ومع التحديث الجديد، أصبح لدى منشئ الصور الرمزية الآن أشرطة تمرير ملونة، حتى يتمكن المستخدمون من تخصيص لون بشرتهم وشعرهم ولون حواجبهم بشكل أفضل.. وتعد هذه إضافة ملحوظة، حيث يمكن للمستخدمين تحديد اللون الدقيق الذي يريدونه، مما يسمح لهم بتمثيل شكلهم في الحياة الواقعية بشكل أكثر دقة.
وقدمت الشركة مؤخرا العديد من التحسينات لمنشئ الصور الرمزية، مثل أشكال الجسم الجديدة وتحسين قوام الشعر والملابس. ومع ذلك، كان أهم تحديث هو منح الصور الرمزية أرجلا، وهي ميزة موجودة حاليا في المرحلة التجريبية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إلغاء إرسال الرسائل المصورة أثناء تواجدهم في الواقع الافتراضي وتطبيق كويست للهاتف المحمول.
ويتلقى المرسل والمستلم إشعارا بعدم إرسال الرسالة، وهذه الميزة متاحة في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وأيسلندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وسويسرا وتايوان.
وأطلقت ميتا روابط المجموعة، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين دعوة الأصدقاء للانضمام إلى مجموعتهم، عن طريق إنشاء رابط ومشاركته إما في الواقع الافتراضي أو لصقه في أي منصة مراسلة، مثل فيسبوك أو إنستغرام.
وحصل (Horizon Home)، وهو المكان الذي يزور فيه الأشخاص بعضهم بعضا في المنازل الافتراضية، على قدرة مهمة تتمثل في السماح للمستخدمين بالتنقل بحرية داخل المنزل لاستكشاف كل زاوية وركن في بيئتهم المنزلية، وذلك بالإضافة إلى القدرة على التنقل الفوري في تطبيقات الواقع الافتراضي.
وأعادت ميتا تسمية خلاصة الاستكشاف، التي تقترح التطبيقات، لتصبح خلاصة Horizon، بحيث تصبح متسقة مع العلامة التجارية Horizon Worlds.
وتتضمن التحديثات الصغيرة الأخرى خيارا افتراضيا جديدا للمستخدمين لإيقاف صوت الميكروفون عند تسجيل الفيديو والقدرة على استخدام التطبيقات المتعددة في وقت واحد والتبديل بين طرق العرض، وأوقفت الشركة تشغيل تحذير الحدود في بعض تطبيقات الواقع المختلط لمنع مقاطعة المستخدمين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: فيسبوك شركة ميتا

إقرأ أيضاً:

إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص

أعلن موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، عن إضافة خاصية جديدة للمستخدمين، وهي البث المباشر للأصدقاء والمقربين مما يتيح للمستخدمين بالبث لعدد ثلاثة أشخاص في جلسة فيديو واحدة، وذلك بهدف المحادثات الجماعية في التطبيق.

وعند تطبيق الخاصية الجديدة رسميًا أصبح بإمكان المستخدمين الآن البث مع الأصدقاء المقربين فقط، ودعوة الآخرين في قائمة الأصدقاء المقربين للمشاركة في استضافة البث أو الانضمام إليه.

إنستجرام

وتؤدي هذه الميزة إلى توسيع الجمهور ليشمل الأصدقاء المقربين، مع أنها في الأساس خيار فيديو مباشر للمجموعات الصغيرة، مما قد يساعد في تسهيل التواصل ضمن التطبيق.

وتهدف ميزة البث المباشر لأصدقائك المقربين إلى توفير طريقة أخرى لمستخدمي إنستجرام للتواصل في التطبيق، والحفاظ على المجتمع، ضمن مجموعات مترابطة، كما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

إنستجرام

ويحرص إنستجرام على توفير طرق إضافية للمستخدمين للتفاعل مع الموسيقى في التطبيق، وهذه المرة عبر إضافة الموسيقى في المنشورات الدائرية التي تتضمن مقاطع فيديو، ويمكن الآن إضافة مقطوعات موسيقية لمرافقة تحديثات المنشورات الدائرية، حتى لو كانت تتضمن إطار فيديو.

اقرأ أيضاًSamsung تروج لأكبر حدث لها هذا العام.. «التفاصيل»

بدائل chat GPT.. تعرف عليها

«الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية

مقالات مشابهة

  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • ميتا” تعلن رفع الحظر عن كلمة “شهيد” على الفيسبوك و الانستغرام
  • “ميتا” مالكة فيسبوك تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • "ميتا" تعلن إنهاء حظر كلمة "شهيد"
  • ميتا” تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • «ميتا» تعلن إنهاء حظر كلمة «شهيد»
  • ميتا تعلن إنهاء حظر كلمة شهيد
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • مختبر افتراضي في تعليم الرياضيات