الراي:
2024-07-03@18:19:20 GMT

جامعة الكويت تنظم برنامجاً إرشاديا للطلبة المستجدين

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

نظمت جامعة الكويت اليوم، ممثلة بإدارة الارشاد الأكاديمي لدى عمادة شؤون الطلبة برنامجها الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي (2023-2024)، وذلك في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور جاسم الحمدان في كلمة له باللقاء التنويري إن هذا البرنامج الارشادي يهدف إلى توعية الطلبة بالنظام الجامعي وما تقدمه الجامعة من خدمات متنوعة ومتعددة تنمي حياة الطالب من جميع الجوانب.


وذكر الحمدان للحضور من الطلبة المستجدين وأولياء الأمور أن من أهم عوامل النجاح في حياة الطالب الجامعية حسن الخلق، وتبادل علاقات الاحترام مع الهيئة التدريسية، والانضباط الدراسي إضافة إلى الالتزام باللوائح الجامعية.

من جانبها هنأت رئيسة قسم الارشاد بإدارة الارشاد الأكاديمي مكية الصايغ الطلبة الجدد على قبولهم في الجامعة، داعية إلى اتباع الإرشادات التي ستقدم في هذا اللقاء التنويري قبل بدء العام الدراسي الجديد والاستفادة من الخدمات والأنشطة المقدمة من جامعة الكويت لطلبتها المستجدين والمستمرين.
وأضافت أن من أهم الخدمات التي تقدمها ادارات الجامعة للطلبة برنامج التخصص النادر وبرنامج التشغيل الطلابي الذي يتيح للطلبة الاستفادة من وقت فراغهم بنشاط نافع يزيد معارفهم ويصقل مهاراتهم.
وأوضحت أن البرنامج يشمل معرضا إرشاديا للخدمات يضم عدة إدارات وأقسام علمية وأندية مهنية طلابية من جامعة الكويت تفيد الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية اضافة إلى الورش التدريبية العلمية المتنوعة التي تقام على مدى يومين في قاعات مبنى مركز المؤتمرات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جامعة الکویت

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز

نظم مركز الدراسات الفلسفية، بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه، وذلك ضمن مبادرات الجامعة وحرصها على الإسهام في الجهود الدولية المتعلقة بإحياء التراث الفلسفي المخطوط، وإثراء الساحة الأكاديمية بمكنونات التراث العربي والإسلامي المخطوط والفكر الإنساني بصورة عامة.
وتهدف الدورة إلى تدريب المهتمين بالمخطوط من الإداريين والأساتذة والطلبة على قاعدة «أبجد» في فهرسة المخطوطات، والتدريب على برنامج «Classical Text Editor» لتحقيق المخطوطات، إلى جانب إبراز دور الجامعة في الاهتمام بمشروع العناية بالتراث العالمي المخطوط.
وتمكن الدورة المشاركين في فعالياتها من وصف المخطوطات الفلسفية العربية من ناحيتي الكوديكولوجيا والمضامين النصية، من خلال قاعدة «أبجد»، كما ستمكنهم من تحقيق الكتب المخطوطة من خلال برنامج «CTE»، ويستطيع المتدرب في نهاية الدورة تقديم خدمات كبيرة وجليلة للتراث الإسلامي المخطوط من خلال التمارين التي سينجزها خلال الدورة.
وأكدت الدكتورة نجلاء محمد النقبي، نائب مدير الجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية، أن هذه الدورات تأتي في إطار تعاون جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مع المؤسسات الأكاديمية والفكرية والثقافية العالمية، وتبادل الخبرات المعرفية والأكاديمية معها، وقالت: إن الجامعة ترتبط بعلاقة وثيقة مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، وتحرص على تطوير هذه العلاقة، لتشمل مناحي متعددة في التراث والفكر والفلسفة.
وأضافت النقبي: «تسعى الجامعة دائماً لإبراز المكنونات التي يحفل بها التراث العربي والإسلامي بصورة عامة، وإظهار جمالياتها وتشجيع الدارسين على الإلمام بجميع جوانبها، خاصة في مجال المخطوطات، باعتباره أحد المساقات المهمة، والتي توليها الجامعة اهتماماً كبيراً ضمن برامجها العلمية والأكاديمية»، وأعربت عن شكر الجامعة وتقديرها للمعهد الفرنسي للإسلاميات للتعاون معها في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات