الرياض – مباشر: قال رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية، حسن بن معجب الحويزي، إن هناك نقلة نوعية في العلاقات التجارية بين المملكة والهند، وآفاق واعدة للشراكة بينهما في ظل رؤية 2030م والحوافز والفرص المتاحة بالبلدين.

وأضاف الحويزي خلال مشاركته في منتدى الاستثمار السعودي الهندي، أن الاستثمارات السعودية الهندية بسوقي البلدين زادت لأكثر من 5 مليارات دولار.

ولفت الحويزي، إلى أن التبادل التجاري بين السعودية والهند بلغ 52 مليار دولار عام 2022، فيما تعد الهند من دول الصدارة بقائمة الصادرات والواردات السعودية.

وشارك اتحاد الغرف السعودية برئاسة حسن الحويزي في منتدى الاستثمار الهندي السعودي بنيودلهي، والذي نظمته وزارة الاستثمار بحضور وزير الاستثمار، خالد الفالح، بالتزامن مع زيارة ولي العهد إلى الهند.

وعلى هامش المنتدى الاستثماري بالهند، التقى رئيس اتحاد الغرف السعودية بمسؤولي اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية؛ حيث جرى بحث مجالات التعاون والأنشطة الاقتصادية المشتركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى السعودي يطالب بتقديم منتج سكني يتيح للأسرة الحصول على قروض مدعومة

السعودية والهند تكشفان عن اتفاقات هامة ببيان مشترك في ختام زيارة ولي العهد

الفالح: توقيع 53 اتفاقية بمنتدى الاستثمار السعودي الهندي

اتحاد الغرف: ارتفاع التبادل التجاري بين المملكة والهند لـ52.4 مليار دولار في2022

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء الهند يوقعان محضر مجلس الشراكة الاستراتيجي

اقتصاد كلي المصدر: مباشر أخبار ذات صلة السعودية والهند تكشفان عن اتفاقات هامة ببيان مشترك في ختام زيارة ولي العهد بنوك ومالية "مصدر" الإماراتية تحصل على امتياز مدته 25 عاماً لتزويد شركة سعودية بالطاقة اقتصاد كلي الصندوق العقاري و"سكن" يوقعان اتفاقية شراكة بقيمة 1.2 مليار ريال اقتصاد كلي خالد الفالح: السعودية والهند تبدآن برنامجًا فضائيًا خاصًا اقتصاد كلي الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: السعودیة والهند اتحاد الغرف اقتصاد کلی ولی العهد

إقرأ أيضاً:

السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني

أظهرت بيانات حكومية، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليار دولار)، مقارنة مع 9.47 مليار ريال في الربع الأول.

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار بحلول 2030 في إطار استراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية وتوسيع القطاع الخاص، وذلك ضمن خطة التحول الاقتصادي لرؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وتبنت المملكة العام الماضي منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أعلنت وزارة الاستثمار في وقت سابق من العام الجاري عزمها تحديث قوانين الاستثمار الحالية لتعزيز الشفافية وتشجيع المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • 24 مليار دولار حجم الاستثمارات في منطقة الكوميسا خلال عام 2024
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعين في المثنى تجاوزت قيمتها (9) مليارات دينار
  • تخارجات بملياري دولار تهبط بصافي الاستثمار الأجنبي بالسعودية 7.5%
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني