عين ليبيا:
2024-09-18@09:37:06 GMT

الحكومة الليبية ترسل قافلة طبية عاجلة إلى بنغازي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

وصلت إلى مدينة بنغازي صباح اليوم قافلة طبية حكومية من طرابلس، تضم 87 عنصرًا طبيًا وطبيًا مساعدًا، تحمل 14 طنًا من الإمدادات الطبية، بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية وأكياس حفظ الجثامين.

تأتي هذه القافلة في إطار الجهود الحكومية لدعم الخدمات الطبية في المناطق المنكوبة جرّاء السيول والفيضانات التي ضربت المنطقة الشرقية في الأسابيع الأخيرة.

ووفقاً لما ورد بمنصة “المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية” أن الفرق الطبية تتألف من أطباء في مختلف التخصصات، إلى جانب التمريض والفنيين والمسعفين والمتطوعين.

ومن المتوقع أن تساهم هذه القافلة في تحسين رعاية المرضى في المناطق المنكوبة، وتقديم العلاج والأدوية الضرورية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسعاف إنقاذ المنطقة الشرقية حكومة الوحدة الوطنية خدمات طبية طرابلس قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القافلة الطبية المجتمعية المتكاملة إلي قرية أبيس ٧ لخدمة أهالي القرية وتقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية والاجتماعية المتكاملة.

 جاء ذلك فى  إطار المبادرة الرئاسية بداية (مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية)، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية،

وأكد الدكتور تامر عبد الله وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت مشاركة كليات الطب البشرى، وطب الأسنان، والتمريض، ومعهد البحوث الطبية، والتربية النوعية، والزراعة، والطب البيطري، والمعهد العالي للصحة العامة و وحدة مناهضة العنف ضد المرأة موضحاً أن إجمالى عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ 442 حالة في مختلف التخصصات الطبية ( باطنة- أطفال- جلدية- نسا وتوليد- رمد- عظام- أسنان)، بالإضافة إلى قيام القافلة بتوفير الأدوية مجاناً للمرضى، وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال الخدمة إلى المستشفيات الجامعية، وأضاف أنه تم تقديم جلسات تثقيفية للأطفال وهدايا عينية ومستلزمات مدارس، كما تم تقديم ورش عمل للارشاد البيطري والزراعى، وجلسات تثقيف صحى وإرشاد نفسى وورش عمل عن الصناعات متناهية الصغر بواسطة أعضاء هيئة التدريس من الكليات المعنية ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

من جانبهم أعرب عدد من أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة الرئاسية التى ساهمت في تقديم الرعاية والخدمات التى يحتاجونها فى جميع المجالات، وقدموا الشكر لجامعة الإسكندرية وأساتذتها علي المشاركة الفعالة لخدمة اهالى المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • الحكومة العراقية ترسل طواقم طبية الى لبنان وتدعو لتدخل دولي عاجل
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7