أجرى الدكتور أحمد سمير مدير عام إدارة العلاجي والطوارئ بمديرية الصحة بالمنوفية، مرورا على مستشفيات منوف العام وصدر منوف،  تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة المتابعة الدورية للمستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وفي إطار متابعة الإستعداد للظروف المناخية الطارئة.

 

قام بالمرور مع مدير عام الطب العلاجي كل من الدكتور هيثم سلامة مسئول قسم الأشعة بالمديرية والمكتب الفني بإدارة الطب العلاجي، والدكتور أحمد عرفة مسئول العناية المركزة بالطب العلاجي ، وكان في إستقبالهم الدكتور حاتم طاحون مدير مستشفى منوف العام ، وتم المرور علي أقسام الإستقبال والعناية المركزة والحضانات والأقسام الداخلية والأشعة وتم الوقوف علي الإستعدادات الخاصة بأقسام الطوارئ والعناية والحضانات وجاهزيتها للوضع الطارئ الحالي نظراً للتغيرات المناخية، وتم التأكد من وجود كامل الأطقم الطبية في أماكنها وكذلك توافر المستلزمات الطبية وعدم وجود نواقص وكذلك توفر جميع الأدوية الطارئة وتم تلافي الكثير من الملاحظات أثناء المرور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستلزمات الطبية المنوفية صحة المنوفية مديرية الصحة

إقرأ أيضاً:

توقيع إتفاقية بين CNAS ومستشفى بروكسل

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم، على مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمركز الاستشفائي الجامعي لبروكسل.

وحسب بيان للوزارة، أكد الوزير، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن هذه الشراكة، تأتي في إطار جهود السلطات الجزائرية الرامية إلى تنويع مواقع استقبال المرضى وتحسين نوعية الرعاية الصحية للجزائريين داخل الوطن وخارجه.

كما تهدف إلى الاستفادة من الخبرات الطبية المتقدمة في بلجيكا
وتعزيز التعاون والتبادل الطبي بين البلدين. على غرار التعاون الطبي القائم بين كل الدول، بما فيها الأكثر تطورا.

كما أشار الوزير إلى أن الاتفاقية ستتيح للمختصين الجزائريين فرصة اكتساب مهارات طبية متقدمة في مجالات عدة. أبرزها طب الأطفال الطب النووي، طب الأورام الجراحة القلبية. وطب الأورام الشريانية والأوعية الدموية الدماغية.

وأشاد الوزير، بالجهود الوطنية في المجال الصحي الذي ما فتئ يتعزز بالإنجازات التي تؤكد إرادة الدولة وحرصها على ضمان رعاية صحية نوعية للمواطن. والتي تتجلى في التطورات الملحوظة التي شهدها القطاع الصحي في الجزائر. بفضل التكوين المجاني عالي الجودة للأطقم الطبية وشبه الطبية.

بالإضافة الى إنشاء شبكة واسعة من المرافق الصحية العمومية، تغطي كامل التراب الوطني وتضمن مجانية العلاج. فضلا عن الدور الذي يلعبه القطاع الصحي الخاص في تعزيز المنظومة الصحية الوطنية.

مردفا أن هذه الجهود أسفرت عن تقليص عدد الحالات التي تتطلب تحويلا للعلاج بالخارج إلى 6 أنواع فقط. مع مساعي الحكومة لتعزيز القدرات الوطنية للتكفل بها من خلال مشاريع التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة.

كما أوضح الوزير أن الاتفاقية تتضمن بنودا تتعلق بالتكوين ونقل التكنولوجيا. حيث تم وضع برنامج عمل مشترك بالتنسيق مع قطاع الصحة واللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته. والذي سيركز في البداية على الطب النووي وطب الأورام عند الأطفال.

ومن جانبه، أشاد سفير مملكة بلجيكا لدى الجزائر جون جاك كيريا، والذي حضر مراسم توقيع الإتفاقية، بالعلاقات الثنائية بين البلدين. التي ستعزز أكثر من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين.

كما عبر  المدير العام المستشفى الجامعي ببروكسل، رينو ويتمور، عن تقديره للتعاون المثمر بين المستشفى والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

تجدر الإشارة إلى أن الطاقم الطبي للمستشفى الجامعي ببروكسل سيقوم بزيارة للعيادة المتخصصة في جراحة القلب للأطفال ببوسماعيل.

بالإضافة إلى مصلحتي الطب النووي وطب أورام الأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي الأمين دباغين بباب الواد.

وتأتي هذه الزيارات، بهدف التعرف على جزء من التجربة الجزائرية والإمكانيات المتاحة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قرار مفاجئ من كولر بالرحيل عن الأهلي بسبب مدير الكرة.. مهيب عبد الهادي يوضح التفاصيل.. عاجل
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك
  • البرلماني اللبار في العناية المركزة بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • توقيع إتفاقية بين CNAS ومستشفى بروكسل
  • تفاصيل جولة موسعة للطب العلاجي بالدقهلية على مستشفى دكرنس
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة