كتب- نشأت علي:

نكَّسَ مجلس النواب أعلامه من أعلى مقر المجلس، اليوم الثلاثاء؛ حدادًا على ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا، عملًا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر وحتى غروب الخميس 14 سبتمبر .

وأعلن الرئيس السيسي الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية؛ تضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه واسم أعضاء المجلس بخالص العزاء والمواساة للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال الذي ضرب أماكن متعددة من المملكة، كما تقدم باسمه واسم أعضاء مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب الليبي الشقيق في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الإعصار، داعياً المولى عز وجل أن يُلهم أُسر الضحايا الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة مجلس النواب العاصفة دانيال ضحايا العاصفة دانيال ليبيا المغرب

إقرأ أيضاً:

وزير التشغيل: عمالة الأطفال في تراجع بالمغرب... وأغلبهم يدرسون ويشتغلون

قال يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن عمالة الأطفال في المغرب تعرف تراجعا كبيرا مع وجود اهتمام رسمي بتجاوزها.

وخلال مشاركته في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أكد سكوري على وجود 10 آلاف طفل مشتغل من مجموع 7 ملايين، يمثلون نسبة 1.6 في المائة، ويعتبر هذا أهم مؤشر على مجهودات بلادنا لمحاربة الظاهرة.

كما أشار إلى أن 80 في المائة من الأطفال المشتغلين يتراوح عمرهم بين 15 و 18 سنة، مؤكدا أن المغرب تجاوز الظاهرة المتعلقة بتشغيل الأطفال أقل من 15 عاما والمحرمة دوليا.

وقال سكوري إن أغلب الأطفال المشتغلين يتواجدون في العالم القروي، وليسوا في انقطاع عن الدراسة، بل يقومون بمساعدة أسرهم بشكل موسمي وليس دائما.

كلمات دلالية أطفال المغرب برلمان تشغيل حكومة عمالة عمل

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • وزير التشغيل: عمالة الأطفال في تراجع بالمغرب... وأغلبهم يدرسون ويشتغلون
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة في المغرب مع مضي نصف هذا العام
  • القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة