أعربت المملكة المغربية، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع دولة ليبيا الشقيقة على إثر العاصفة والفيضانات التي شهدتها بعض مناطق هذا البلد وأسفرت عن خسائر عديدة في الأرواح والممتلكات.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تعبر أيضا عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لدولة ليبيا ولشعبها الشقيق ولأسر الضحايا في هذا المصاب الأليم وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أعداد ضحايا السيول والفيضانات في الحديدة إلى 87 بين قتيل ومصاب

ارتفع أعداد ضحايا السيول والأمطار التي شهدتها محافظة الحديدة الأيام الماضية إلى 87 شخصا بين قتيل ومصاب.

 

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن شخصين توفيا بحادثتي سقوط سقف منزل وغرق في مديريتي المراوعة وباجل، فيما أصيبت فتاة نتيجة انهيار منزل بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الطوارئ الحوثية بالحديدة تسجيل 67 حالة وفاة وإصابة 17 آخرين، جراء الفيضانات والسيول بالمحافظة، وهو ما رفع أعداد الضحايا 87 شخصا.

 

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" زيادة كبيرة في كمية الأمطار التي ستهطل على اليمن خلال الأيام المقبلة.

 

وتوقعت نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية والصادرة عن "الفاو" حدوث زيادة كبيرة ومستمرة في هطول الأمطار في عدة محافظات يمنية، وأن تتلقى المرتفعات الوسطى ومناطق ساحل البحر الأحمر وأجزاء من المرتفعات الجنوبية مستويات هطول غير مسبوقة تتجاوز 300 ملم.

 

وحسب النشرة، فإن أجزاء من الهضبة الشرقية، بما في ذلك محافظات مأرب وحضرموت والمهرة، التي تتميز عادة بانخفاض هطول الأمطار، من المتوقع أن تتراوح كمية الأمطار التراكمية فيها بين 100 و150 ملم في الأيام المقبلة.

 

ونبهت المنظمة الأممية إلى أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة من شأنه أن يتسبب بحدوث فيضانات شديدة على مستوى اليمن، خاصة في مناطق تجمع المياه المتمثلة بالأودية في المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية ومناطق الهضبة الشرقية التي تواجه مخاطر متفاوتة للفيضانات.

 

وبينت النشرة أن الأودية المصنفة في خانة "المخاطر العالية للفيضانات"، تشمل: وديان حرض ومور وسردود وسهام وزبيد في محافظة الحديدة، ونخلة ورسيان في الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من اليمن، التي من المتوقع أن تشهد فيضانات شديدة وجارفة.

 

ومنذ نهاية يوليو الماضي شهدت العديد من محافظات اليمن، أمطارا غير مسبوقة أدت لوفاة وإصابة المئات بعدة محافظات.


مقالات مشابهة

  • تقرير يرصد ارتفاع رواج موانئ المملكة إلى 116 مليون طن وارتفاع في مستوردات المحروقات والحبوب والسيارات
  • مركز الإنذار المبكر يكشف أسباب هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليمن
  • مقتل 33 وفقد عشرات جراء السيول في غرب اليمن
  • عصام حجي يكشف عن الأسباب الحقيقية لسيول درنة المدمرة
  • محمد بن زايد: المرأة الإماراتية قدمت نموذجاً ملهماً في رحلة التنمية التي شهدتها الإمارات
  • سيول الأمطار تُلحق أضرار في منازل ومزارع المواطنين في حريب القراميش بمأرب
  • نمو متواصل لصادرات المملكة نمو إسبانيا ومنتج صناعي مغربي يوجد في جميع المنازل الإسبانية
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • هدوء ما قبل العاصفة: أسعار الذهب اليوم في مصر تستقر رغم الترقب العالمي
  • ارتفاع أعداد ضحايا السيول والفيضانات في الحديدة إلى 87 بين قتيل ومصاب