نشرت الحكومة السعودية الخريطة الرسمية للمملكة، داعية إلى اعتمادها في كافة المحافل، والمؤسسات.

الخريطة التي نشرتها الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية بوصفها الجهة الوطنية المسؤولة عن إنتاج الخارطة الرسمية للمملكة بالحدود الدولية المعتمدة، كشفت عن ضم جزيرتي تيران وصنافير إلى حدود السعودية البحرية، بعد تنازل مصر عنهما.



وكان لافتا أن اسم الجزيرتين مختلف قليلا عن المتعارف عليه، إذ أطلقت السعودية "صنافر" على صنافير، "ثيران" على تيران.

ووافق البرلمان المصري في حزيران/ يونيو 2017، والمحكمة الدستورية العليا في البلاد في آذار /مارس 2018 على صفقة لنقل سيادة الجزيرتين إلى السعودية.

وبرغم ذلك، لم يتم تسلم الجزيرتين بعد إلى السعودية. وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي، نشر موقع أكسيوس الأمريكي تقريراً قال فيه إن النظام المصري يعرقل صفقة تسليم الجزيرتين إلى السعودية، التي كانت قد عقدت بتدخل أمريكي نشط وتنسيق تام مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل "أكسيوس" عن أربعة مسؤولين إسرائيليين ومصدر أمريكي، تأكيدهم أن مصر بدأت في الأسابيع الأخيرة تتقدم بتحفظات على بنود في الاتفاق، معظمها فنية، ومنها تركيب كاميرات في الجزر التي تتعلق بها الاتفاقية.

ويفترض أن تستعين القوة متعددة الجنسيات بتلك الكاميرات لمراقبة النشاط الجاري في جزيرتي تيران وصنافير، وكذلك في مضيق تيران، بعد مغادرة الجزيرتين.


"#الجيومكانية" تعلن الخارطة الرسمية للمملكة بالحدود الدولية المعتمدة عبر موقعها الإلكتروني.https://t.co/Dmr6CG2HYj#واس_عام pic.twitter.com/5kLdN4kgpw

— واس العام (@SPAregions) September 11, 2023

#تمرة ????|| عاجل????: السعودية????????تعلن الخريطة الرسمية لـ المملكة العربية السعودية بالحدود المعتمدة حيث تشمل: جزيرتي تيران و صنافير في البحر الأحمر وجزيرة العربية في الخليج العربي

- ???? : على كافة الجهات عدم نشر أي خارطة خلاف هذه الخريطة
-????:لتحميل الخريطة: https://t.co/4iLcBPooUg… pic.twitter.com/KYAGFi8kz6

— تمرة • tmrrah (@tmrrah9) September 11, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية مصر مصر السيسي السعودية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

25 صورة ترصد غلق الورش طبقًا للمواعيد الجديدة لغلق المحلات بالقاهرة

كتب- أحمد عبدالمنعم:
بدأت المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة اليوم الإثنين، ومع بداية شهر يوليو 2024، في تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والمولات، وذلك تزامنًا مع خطة الحكومة لـ تخفيف الأحمال.

وفي اطار ما أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية طبقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 وطبقا لتوجيهات السيد اللواء محافظ القاهرة.

وفي سياق ذلك تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية الحملات المكبرة التي قامت بها أحياءها لغلق الورش وفقًا لقرار الحكومة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق الورش و المولات والمحال التجارية، لتكون مواعيد غلق المحال التجارية يوميًا 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً، أما بالنسبة للمولات التجارية ستكون مواعيد الغلق يوميًا الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

ووفقًا للقرار تم عمل حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق شملت احياء المنطقة و منها أحياء البساتين بمنطقة صقر قريش و ١٥ مايو و الخليفة و حلوان بشارع ورش العمره و منطقة الحرفين بالعزبة البحريه وحي السيدة زينب وحي طره كما تم عمل حملات غلق الورش بحي المعادي لتكون مواعيد غلق الورش ومحال الأعمال الحرفية كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية باستمرار الحملات المكبرة لتنفيذ التعليمات بمتابعة مباشرة من السادة رؤساء الاحياء والاجهزة التنفيذية و مشرفي المربعات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • 25 صورة ترصد غلق الورش طبقًا للمواعيد الجديدة لغلق المحلات بالقاهرة
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • عاجل:- أرامكو السعودية تعلن زيادة أسعار غاز البترول المسال والكيروسين
  • «أرامكو السعودية» ترفع سعر أسطوانات الغاز فى السوق المحلية بنسبة 9.5%
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • دراسة أميركية تُحدّد الأماكن الصالحة لإنشاء المطارات في لبنان‎