بوابة الوفد:
2024-07-03@18:03:33 GMT

الأسعار نار.. وحلوى المولد للفرجة فقط بالدقهلية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

لعل من أهم  مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لدى المصريين شراء الحلوى، وكان الفاطميون هم أول من صنعوا العروس من الحلوى في المولد، ومنذ ذلك الحين أصبحت الحلوى من المظاهر التى ينفرد بها المولد النبوي الشريف في مصر، وتنتشر الحلوى في جميع محال الحلوى والشوادر بالدقهلية  التي تعرض فيها أنواع عديدة من الحلويات .

وسادت حالة من الغضب والاستياء لدى مواطنى الدقهلية، وذلك على خلفية  ارتفاع أسعار حلاوة المولد بشكل غير مسبوق، بعد أن وصل سعر الكيلو 400 جنيه ، وذلك في الوقت الذي تعاني منه الأسر من تأزم الوضع المعيشي، على خلفية ارتفاع الأسعار وتدني الأجور.

وأكد أصحاب المحلات، أن نسبة الإقبال انخفضت عن العام الماضي بنسبة تجاوزت الـ 40% بسبب تغيير أولويات المواطنين  عقب ارتفاع الأسعار، موضحين أن ارتفاع أسعار السكر السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار حلوى المولد 

وأوضح  محمد إبراهيم صاحب مصنع حلويات، أن أسعار حلويات المولد سترتفع بنحو 30% على الأقل بسبب ارتفاع أسعار السكر ، متابعًا أنه لا يوجد أزمة في نقص السكر ولكن الأزمة تكمن في ارتفاع السكر بشكل مبالغ فيه خاصة سعر الجلوكوز والذي يعد مكون أساسي في صناعة الحلويات.

وقالت زينب الكرداوى موظفة، إنها تخلت عن شراء حلوى المولد  منذ سنتين  تقريبا بسبب الزيادة المبالغ فيها بأسعارها، وأنها اكتفت بشراء نصف كيلو لأولادها.

ويشكو مصطفى السيد موظف من غلاء أسعار حلاوة المولد  هذه الأيام بشكل غير متصور مما جعله يشعر بالعجز عن تلبية احتياجات أولاده، مؤكداً أن الرواتب ضعيفة والسلع فى زيادة مستمرة مما يؤثر بالسلب على المواطن البسيط .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أصحاب المحلات ارتفاع أسعار مصنع حلويات الاحتفال بالمولد م صاحب مصنع الاحتفال بالمولد النبوي اولويات المواطن بسبب ارتفاع ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

توقعات بثورة جياع في عدن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات

يمانيون – متابعات
يتزايد الغضب والاحتقان الشعبي في مدينة عدن وبقية المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي بسبب انهيار الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات لخبراء اقتصاديين حذروا فيها من انفجار وشيك للوضع في عدن المحتلة وهو ما قد يقود إلى ثورة قادمة للجياع في مختلف المناطق الجنوبية، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية، وسط استمرار سياسية التجويع والافقار التي يمارسها تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي.

ويشكو المواطنون من ارتفاع كبير في أسعار السلع، نتيجة تدهور العملة المزيفة أمام العملات الأجنبية، إضافة إلى انعدام الخدمات، وتدهورها، وفي مقدمتها الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، وتزايد معاناة المواطنين في فصل الصيف، والتي تؤرق الكثير منهم، وأدت إلى وفيات للبعض.

ويأتي ذلك في ظل تعزيز مليشيا الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي سيطرتها على المؤسسات التابعة لحكومة المرتزقة في مدينة عدن وبقية المحافظات، مع صراع متصاعد مع المليشيا التابعة للمرتزق رشاد العليمي.

وترفع مليشيا الانتقالي أعلام الانفصال، وشعارات مناطقية وعنصرية، في البوابات الرئيسية لتلك المؤسسات، وفوق أي مباني يتم السطو عليها..

وإلى جانب الأوضاع المعيشية المتدهورة، يشكو المواطنون في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي من الممارسات غير الجيدة لمرتزقة العدوان والمليشيا التابعة لها.

وبحسب مصادر إعلامية فإن مليشيا الإصلاح المتمركزة في منطقة حوض الأشراف تقوم بفرض جبايات وإتاوات غير قانونية وبقوة السلاح، تصل إلى 5 آلاف ريال بشكل يومي على كل سيارة ووسيلة نقل تحمل الركاب المنطلقة من قرى وأرياف مدينة تعز إلى خارج المدينة.

وأضافت المصادر، أن المسلحين المرتزقة الموالين للعدوان يقومون بفرض جبايات واتاوات على المواطنين تحت تهديد السلاح، وذلك على امتداد انتشارها في النقاط الأمنية بمختلف الطرقات في مناطق تعز المحتلة.

مقالات مشابهة

  • ما أنسب الأوقات المناسب لإعطاء الطفل حلويات وهل تحتاج الأسنان اللبنية تنظيفاً؟
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • توقعات بثورة جياع في عدن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات
  • مطالب «المجالس القومية» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار وتوسيع «حياة كريمة»
  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم