أصبح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون محط أنظار العالم بسبب تصرفاته الغريبة، والتي منها امتلاك وسائل مواصلات خاصة، والتي يطلق عليها قطار كيم جونغ المصفح الذي سافر به في الصباح الباكر من كوريا الشمالية لروسيا.

وفي التقرير التالي، تعرض «الوطن» أهم المعلومات المتداولة عن قطار كيم جونغ، وفق المعلن من كوريا الشمالية، وذكر على موقع سكاي نيوز العربية في التقرير التالي:

وصول زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا

وبحسب وكالة الأنباء لكوريا الشمالية، فقد وصل كيم جونغ أون يصاحبه أعضاء من الحزب الحاكم والحكومة والجيش إلى روسيا في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء إلى روسيا، مستقلا قطاره الخاص المصفح.

وعبر القطار المصفح إلى منطقة بريمورسكي أقصي شرق روسيا، تجره قاطرة تابعة للسكك الحديدية الروسية، ووفق موقع سي إن إن الأمريكي فأن القطار مطلي باللون الأخضر مع خطوط صفراء.

أهم معلومات عن قطار كيم جونغ

قطار كيم جونغ هو وسيلة المواصلات المفضلة للزعيم الكوري شمالي، إذ يعتبر ثقيل الوزن بسبب صناعته من مواد معدنية ثقيلة مضادة للرصاص، وتم بناء أرضيته بالخشب المصقول، ومداخله مدهونة باللون الأبيض المزخرف.

يُقال إن حب كيم جونج أون للسفر على متن قطاره هي عادة ورثها عن والده كيم جونغ إيان لأنه كان يكره الطيران.

يقود قطار كيم جونغ سيدات جميلات، وهو محمل بأفخر أنواع النبيذ والخمور، كما يحتوى على عدد كبير من الطهاة إذ يمكن أن تطلب أي طبق من المأكولات الروسية والصينية والكورية.

سرعة القطار لا تتجاوز الـ60 كيلو مترا في الساعة، يضم قاعات مؤتمرات وغرفة ضيوف وغرف نوم، كما أنه يحتوي على هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار كيم جونغ كوريا الشمالية روسيا كوريا الشمالية روسيا بوتين کوریا الشمالیة قطار کیم جونغ

إقرأ أيضاً:

57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة

أعلن نادي الظفرة للرماية، مشاركة 57 رامية في منافسات تمهيدي النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” لفئة السيدات.

ويستضيف نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة فعاليات البطولة، انطلاقا من الأدوار التمهيدية لاختيار المتأهلات إلى النهائي المقرر 3 أغسطس المقبل.

وأكد ناصر أحمد العلي مدير نادي الظفرة للرماية، أن شغف المشاركات بفعاليات الرماية النسائية، والمستويات المتطورة في مرحلة الدور التمهيدي، والمنافسة على تحقيق النتائج الجيدة من المؤشرات المهمة على تميز البطولة بعد نجاح بطولتي الرجال والناشئين الشهر الماضي، مشيرا إلى استمرار جهود النادي الداعمة لتمكين المرأة في هذه اللعبة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.وام


مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث إن فجرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟
  • اقدمها عمرها 4500 عاما.. ماذا تعرف عن الاشجار المنفردة المشهورة في إيران؟
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • مسعود بزشكيان يفوز رسميا برئاسة إيران.. ماذا تعرف عنه؟
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • من شخص بلا كاريزما إلى منقذ.. ماذا تعرف عن رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار.. «خلي بيتك أكثر أمان وحماية»
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة