دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء الأخضر الاثنين، للقاحات المضادة لـ"كوفيد-19" المحدّثة من قبل شركتي "مودرنا" و"فايزر/ بيو إن تك "، وسط ارتفاع عدد الإصابات وحالات الاستشفاء.

وبحسب الشركات المصنّعة للقاحات، أظهرت الاختبارات أنّ لقاحاتها فعّالة ضد EG.5، السلالة السائدة حاليًا في الولايات المتحدة.

وستقوم اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين، وهي مجموعة من الخبراء المستقلين الذين يقدمون المشورة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن قرارات التطعيم، بتقييم سلامة وفعالية اللقاحات المحدثة، وتقديم توصيات لاستخدامها. وبعد أن يوقع مدير مركز السيطرة على الأمراض على تلك التوصيات، يمكن إعطاء اللقاحات.

ومن المقرّر أن يجتمع الفريق الاستشاري لمناقشة لقاحات "كوفيد-19" الثلاثاء، ما يعني أنّ اللقاحات قد تصبح متاحة خلال أيام قليلة في بعض الصيدليات ومكاتب الأطباء.

ويحثّ مسؤولو الصحة الأفراد على تلقي الجرعة المحدّثة ما أن تتوافر. وبدأوا بذلك مع تسجيل ارتفاعًا بحالات الاستشفاء جراء "كوفيد-19" أواخر الصيف في الولايات المتحدة، والمخاوف المتزايدة بشأن التأثيرات التي قد يخلفها التهديد الثلاثي لفيروسات الجهاز التنفسي: فيروس كورونا، والإنفلونزا، والفيروس المخلوي التنفسي (RSV)، خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فيروس كورونا كورونا

إقرأ أيضاً:

برشلونة يحصل على الضوء الأخضر للتعاقد مع فويتشيك تشيزني

أفادت تقارير إسبانية اليوم الأحد، بأن رابطة الدوري الإسباني «الليجا» منحت برشلونة الضوء الأخضر للتعاقد مع حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني بديلاً للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن الذي تعرض للإصابة التي سيغيب بسببها عن الملاعب لنهاية الموسم.

ومن المقرر إجراء الفحص الطبي للاعب يوم غدٍ الاثنين، على الرغم من أن الصفقة تأخرت في اليومين الماضيين بسبب مشاكل تقنية.

وعلى خلفية ذلك، طلب برشلونة من رابطة الدوري الإسباني تفعيل المادة 77، والتي من شأنها أن تشهد إلغاء 80% من راتب مارك أندريه تير شتيجن، وبالتالي السماح بتسجيل تشيزني.

وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تم قبول طلب برشلونة، بعد أن حصلت رابطة الدوري الإسباني جميع المستندات المتعلقة بإصابة تير شتيجن، ووجود جميع المعايير التي تقتضي تفعيل المادة 77، حيث يتم تفعيلها في حالة وجود إصابة تستلزم غياباً عن الملاعب لمدة 4 أشهر أو أكثر.

وبذلك، يمكن لبرشلونة الآن المضي قدمًا في التعاقد مع تشيزني، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في الأيام المقبلة.

وقد تكون مباراة ألافيس هي أول ظهور للبولندي تشيزني مع برشلونة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • إعصار هيلين.. ارتفاع حصيلة الضحايا وأضرار واسعة في الولايات المتحدة
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • برشلونة يحصل على الضوء الأخضر للتعاقد مع فويتشيك تشيزني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • كواليس عملية اغتيال حسن نصر الله: «نتنياهو» أعطى الضوء الأخضر من أمريكا