أصدرت الدائرة الرابعة عشر بمحكمة جنايات أسيوط حكمًا بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة قدرها 100 ألف جنيه بحق النقاش المدان بتجارة مادة الهيروين المخدر. تمت محاكمة النقاش بتهمة تجارة المخدرات وضُبط بحوزته كمية من الهيروين.

كما أودع النقاش السجن لمدة سنة وتغريمه 5000 جنيه بسبب حيازته سلاحًا ناريًا وعدد من الذخيرة.

تمت إدانته أيضًا بتهمة حيازة السلاح غير المرخص.


لقد أمرت المحكمة بإصدار هذا الحكم برئاسة المستشار أحمد عبدالتواب صالح، ومع تأييد المستشارين روميل شحاتة أمين وضياء الدين أحمد دهيس. وقد تولى عادل أبو الريش وزكريا حافظ كتابة الضمانة.


تعود أحداث القضية رقم 11490 لعام 2022 في محكمة جنايات القسم الثاني بأسيوط إلى أنه أثناء مرور الملازم الأول أحمد علي، مساعد محقق في القسم الثاني بأسيوط، بدورية أمنية في نطاق القسم، شاهد شخصًا يقود دراجة نارية "موتوسيكل" بدون لوحات معدنية. وعندما رأى الدورية الأمنية، حاول الهروب وسقط أرضًا، وتمكنت القوة الأمنية من القبض عليه. وعندما سئل عن رخصة القيادة وملكية الدراجة النارية، اعترف بعدم وجود رخصة، وتبين أنه في الـ 26 من عمره، ويعمل كنقاش. وأثناء اصطحابه، لاحظت القوة أنه يضع يده في صدريته داخل الجلباب الذي كان يرتديه، وقام بسحب سلاح ناري "فرد خرطوش" وحاول رميه، ولكن القوة استخلصت السلاح الناري من يده.

وبعد اتخاذ تدابير أمنية للسلاح، تبين وجود ذخيرة بداخله. وعند تفتيشه، عثرت على 22 لفافة تحتوي على مادة الهيروين المخدرة ومبلغ مالي قدره 650 جنيهًا. وعند مواجهته بما تم ضبطه، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد التجارة، وأن المبلغ المالي هو عائد التجارة في المواد المخدرة، وأن السلاح الناري والذخيرة هما للدفاع عن النفس.


 اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين

يأتي هذا الحكم في إطار حرص المحكمة على مكافحة الجريمة والتجارة غير المشروعة للمخدرات والتسليح غير المشروع. تعد هذه الأنشطة ضارة للمجتمع وتهدد الأمن والاستقرار، ولذا فإن السلطات القضائية تعمل جاهدة للحد منها ومعاقبة المذنبين.

 

يعتبر هذا الحكم تحذيرًا لكل من يختار الاشتراك في تلك الأنشطة الغير قانونية، ويؤكد قوة القانون وعزم المحكمة في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين للقوانين والمتسببين في المخاطر الأمنية للمجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جنايات أسيوط نقاش السجن المشدد تاجر هيروين تاجر مخدرات

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لمتهم و6 سنوات لآخرين لإتجارهم فى المخدرات بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين بمعاقبة المتهم "ا.ح.ا" بالسجن المشدد 15 سنة كما عاقبت المتهم "ا.م.خ"و"ا.م.ع" بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم لاتهامهم بالإتجار فى مخدر الشابو وجوهر الميثامفيتامين والحشيش والمواد المخدرة وكذلك مقاومة السلطات وإطلاق النار على رجال الشرطة بدائرة قسم جرجا.

صدر الحكم برئاسة المستشار وليد سيد الأمير وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم محمد وأحمد عصمت الزينى بأمانة سر صلاح تمام.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024 بدائرة قسم جرجا، عندما وردت معلومات لضباط المباحث، مفادها قيام المتهمين بالاتجار فى مخدر الشابو وجوهر الميثامفيتامين والحشيش والمواد المخدرة بدائرة القسم وترويجه على عملائهم من أصحاب الكيف والشباب وراغبى الشراء وبعد تقنين الإجراءات، وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وأثناء القبض على المتهمين قاموا بمقاومة السلطات وإطلاق النار على رجال الشرطة إلا أنهم تمت السيطرة والقبض عليهم وبحوزتهم عدد من أكياس الشابو وجوهر الميثامفيتامين وقطع الحشيش والمواد المخدرة كانت معدة للبيع وبمواجهتهم اعترفوا بالاتجار فى المخدرات ومقاومة السلطات، وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة وغرامة مالية.. الحكم على سائق بحوزته 100 طربة حشيش
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • المشدد 5 و3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لنجار مسلح لحيازته حشيش وبندقية بالشرقية
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهمين بحيازة مواد مخدرة فى الشرقية
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ3 عاطلين لحيازتهم مواد مخدرة بالشرقية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لحلوانى لإتجاره فى الهيروين بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لمتهم و6 سنوات لآخرين لإتجارهم فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بالإتجار في الهيروين بشبرا الخيمة