أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إجراء قرعة بطولة كأس العالم لمنتخبات تحت 17 عامًا (إندونيسيا 2023)، في مقر "فيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية يوم الجمعة المقبل.

ويتنافس في البطولة 24 منتخبًا هم منتخبات الأرجنتين والبرازيل وبوركينا فاسو وكندا والإكوادور وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا وإيران واليابان وجمهورية كوريا ومالي والمكسيك والمغرب وكاليدونيا الجديدة ونيوزيلندا وبنما وبولندا والسنغال وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان وفنزويلا.

وأوضح "فيفا" عبر موقعه على الإنترنت أنه سيجرى توزيع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة فرق، وستوزع الفرق على أربعة أوعية، ويسحب من كل وعاء منتخب ليوضع في مجموعة من المجموعات الست.

وتم توزيع الفرق على الأوعية بناء على نظام النقاط الذي جرى تحديده وفقا لجودة الأداء في آخر خمس نسخ من بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا.

لعد نكسة المانشافت.. العنصرية تهدد كرة القدم الألمانية حقق 59 فوزا في 22 شهرا.. برشلونة يقترب من تجديد عقد تشافي فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم للمنتخبات تحت 17 عاما

وجرى وضع إندونيسيا تلقائيًا في الوعاء الأول بصفتها مضيفة للبطولة. ويتمثل المبدأ العام لـ "فيفا" في الحرص على عدم وجود أكثر من منتخب من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وسيدير القرعة خايمي يارزا مدير بطولات "فيفا" بمساعدة الفائز السابق بكأسها، ستيفن أبياه، وكذلك خوليو سيزار الذي لعب نهائي نسخة 1995 لهذه البطولة.

وستوزع المنتخبات على الأوعية كما يلي:
الوعاء الأول: إندونيسيا والبرازيل والمكسيك وفرنسا وإسبانيا واليابان

الوعاء الثاني: ألمانيا ومالي وإنجلترا وجمهورية كوريا والأرجنتين والإكوادور

الوعاء الثالث: نيوزيلندا وإيران والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان والمغرب

الوعاء الرابع: كندا وكاليدونيا الجديدة وبنما وفنزويلا وبولندا وبوركينا فاسو.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الست، إلى جانب أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث، إلى دور الستة عشر، وتشهد البطولة مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين الخاسرين في الدور قبل النهائي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم مساعدة الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة المغرب برشلونة كأس العالم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

وقع منتخب مصر الأول لكرة القدم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك في القرعة التي تٌجرى حاليًا، في مدينة «جوهانسبرج» بدولة جنوب إفريقيا.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

ووقع منتخب مصر الأول لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك بجانب كل من منتخابات: بوتسوانا - موريتانيا - الرأس الأخضر.

نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة

وجاءت نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

المجموعة الثانية:

المجموعة الثالثة:

المجموعة الرابعة:

المجموعة الخامسة:

المجموعة السادسة:

المجموعة السابعة:

المجموعة الثامنة:

المجموعة التاسعة:

المجموعة العاشرة:

المجموعة الحادية عشر:

المجموعة الثانية عشر:

تصنيفات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

ويشارك في مرحلة التصفيات 48 منتخبًا، يتم تقسيمهم على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل من بين الـ48 منتخبًا، 24 إلى نهائيات البطولة الإفريقية «أصحاب المركز الأول والثاني في مرحلة التصفيات».

كما يتم تقسيم المنتخبات الـ48 على 4 أوعية، بحسب تصنيفهم الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن شهر يونيو 2024.

وجاءت تصنيفات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، على النحو التالي:

التصنيف الأول: المغرب - السنغال - مصر - كوت ديفوار - نيجيريا - تونس - الجزائر - الكاميرون - مالي - جنوب إفريقيا - الكونغو الديموقراطية - غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو - غينيا - الجابون - غينيا الاستوائية - زامبيا - بنين - أنجولا - أوغندا - ناميبيا - موزمبيق - مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا - موريتانيا - الكونغو - تنزانيا - غينيا بيساو - ليبيا - جزر القمر - توجو - السودان - سيراليون - مالاوي - إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر - زيمبابوي - رواندا - جامبيا - بوروندي - ليبيريا - إثيوبيا - بوتسوانا - ليسوتو - إيسواتيني - جنوب السودان - تشاد.

مقالات مشابهة

  • قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا
  • نوير وجوندوجان يرفضان الاعتزال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • الإنتر يعلن إنتقال لاعبه إلى لوزيرن السويسري