قال برنامج الأغذية العالمي، الثلاثاء، إنّ خفض التمويل أجبره على تقليص حصص الإعاشة بشكل كبير في العديد من العمليات، محذّراً من أنّ ملايين الأشخاص يواجهون خطر الوصول إلى حافة المجاعة.

وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان إنّها اضطرّت إلى إجراء تخفيضات في حصص الإعاشة، بحيث "يمكن أن يبلغ 24 مليون شخص إضافي الجوع الطارئ خلال الأشهر الـ12 المقبلة، أي زيادة بنسبة 50 بالمئة عن المستوى الحالي".

وفي نهاية يوليو الماضي، قالت المتحدثة الإعلامية في برنامج الأغذية العالمي، عبير عطيفة في تصريحات لـ "اقتصاد سكاي نيوز عربية" إنه نتيجة للأزمات التي تشهدها العديد من دول العالم، أوضحت عطيفة أن برنامج الأغذية العالمي قد قام بتقليص المساعدات الإنسانية لنحو مليوني شخص في سوريا، و200 ألف شخص في فلسطين، كما تم إبلاغ نحو 120 ألف لاجئ بالمخيمات في الأردن أنه قد تم تقليص المساعدات الخاصة لهم بنحو الثلث.

وأوضحت عطيفة آنذاك أن مصادر التمويل لبرنامج الأغذية العالمي هي حكومات الدول المانحة وعلى رأسها الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن تأثر اقتصادات هذه الدول نتيجة آثار جائحة كورونا والتباطؤ الاقتصادي وارتفاع أسعار المواد الغذائية والتضخم قد أثر بشكل سلبي على هذه التمويلات.

وأوضحت أن البرنامج يواجه عجزا حاليا يتجاوز 4 مليارات دولار أميركي بشكل عام لكافة عملياته حول العالم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برنامج الأغذية العالمي الأردن برنامج الأغذية اقتصاد عالمي برنامج الأغذية العالمي الأردن اقتصاد عالمي برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أعمال التحديث بمستشفى الطوارىء، وزار قسم الاستقبال بمستشفى الطوارئ وغرف الملاحظة وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وغرفة الإعاشة، وتابع مع أطباء الطوارئ التشخيص الطبى للحالات بوحدة الطوارئ والقرارات الطبية والوضع الطبى لكل حالة داخل غرفة الإعاشة، مؤكدا على توافر الأدوية والمستلزمات اللازمة وجميع الأطقم الطبية والعاملين وأفراد الأمن المكلفين بأعمال النوبتجيات فى مواقع عملهم، واستعداد المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ.

دعم المستشفيات الجامعية 

وأكد «القاصد»، على دعم الجامعة الكامل إلى المستشفيات الجامعية للقيام بدورها الحيوي وأداء رسالتها في خدمة المرضى بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك ضمن التعاون والتكامل مع محافظة المنوفية ومستشفياتها المركزية والتعليمية بهدف الارتقاء بتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي (WUF 12)
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • الاحتلال يحاصر منزلا ببُرقين ويقتحم مخيمي عسكر وبلاطة بنابلس
  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • «الوزراء»: 170 مليون شخص معرضون لخطر الجوع بحلول 2080 بسبب تغير المناخ عالميا