تأثر نادي ريال مدريد بالرحيل المفاجئ لمهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف الميرنجي خلال الصيف الماضي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن ريال مدريد استيقظ "يتيما" في 5 يونيو/حزيران بسبب بنزيما، حين أعلن المهاجم الفرنسي وداعه المفاجئ، بعد مسيرة بالقميص الملكي استمرت 14 عاما.

ويعد بنزيما ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي حيث سجل  (354 هدفا)، واللاعب الذي حصل على الألقاب إلى جانب مارسيلو (25 لقبا)، وفاز بـ 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع الفريق الميرنجي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد مرور 100 يوم على وداع بنزيما لريال مدريد، فإن شبح المهاجم الفرنسي لا يزال يحوم حول العديد من الجوانب التي لم يتمكن الفريق من التغلب عليها بعد، والفراغ الذي تركه لم يملأ بالكامل، وبعد فشل الفريق أيضا من التعاقد مع اللاعب الفرنسي كليان مبابي ودخل ريال مدريد هذا الموسم بدون رقم 9.

وأضافت  "عانى ريال مدريد من غياب الهداف، الأمر الذي عوضه جود بيلينجهام جزئيا، لكن هذا ليس دوره، ومن الصعب أن تكون أرقامه التهديفية قريبة من نظيره الفرنسي".

وسجل بنزيما ما يقرب من 30 هدفا خلال أخر خمسة مواسم : "30 (18-19)، 27 (19-20)، 30 (20-21)، 44 (21-22)، 31 (22-23)".

وخسر ريال مدريد قائدا ومهاجما عظيما كان يرتدي شارة القيادة على أرض الملعب، سواء بحكم الأقدمية أو الجدارة، ولم تكن هناك أي شكوك حول ذلك.

ويعد الوضع الآن مختلفا، حيث إن الشارة متبادلة بين ناتشو ومودريتش وكارفاخال وكروس، كما أن كارفاخال الوحيد الذي يشارك أساسيا بانتظام من بين القادة.

ومن أضرار رحيل بنزيما هو اختيار خليفة له في تسديد ركلات الجزاء، الأمر الذي أدى إلى حدوث فوضى صغيرة في ريال مدريد.

وكان كل شيء يشير إلى أن فينيسيوس هو وريث بنزيما في ركلات الترجيح، بناء على رأي المدرب كارلو أنشيلوتي، لكن اللاعب البرازيلي أهدر ركلته الأولى التي ارتطمت بالعارضة في المباراة الودية ضد برشلونة خلال فترة الإعداد.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد مُتهم بـ «طردين» في لقاء ليس طرفاً فيه!

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة برشلونة وألافيس.. الحفل «كامل العدد»! موناكو يتقدم السباق في فرنسا


دخل ريال مدريد دائرة النقاش في مباراة لم يكن طرفاً فيها، وتحديداً اللقاء الذي تفوق فيه سيلتا فيجو على لاس بالماس 1-0، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد طرد لاعبين من الفريق الفائز قبل مواجهة «البلانكوس» في الجولة المقبلة من «الليجا».
وساد النقاش بسبب حصول اثنين من لاعبي سيلتا فيجو على البطاقة الحمراء في أقل من ثلاث دقائق، وهما أليكس موريبا، وقائد الفريق ياجو أسباس بسبب الاعتراض على قرار الحكم، ليحصل على بطاقتين صفراوين تحولتا إلى بطاقة حمراء.
وأدى طرد أسباس إلى حالة كبير من الغضب لأسطورة الفريق «الجاليكي»، الذي طالب من زملائه الانسحاب من أرضية الملعب، قبل أن يكمل فريقه المواجهة ويحقق الفوز، لتتحول احتفالية اللاعب بخوضه المباراة رقم 500 في مسيرته مع النادي، إلى ذكرى لطختها البطاقة الحمراء التي وجدها غير مستحقة.
وانقسمت آراء الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال التلميح أن قرارات حكم اللقاء، تعود إلى أن المواجهة المقبلة لسيلتا فيجو أمام ريال مدريد، وآخرين رفضوا هذه الأقاويل، خصوصاً أن فريق العاصمة يملك سجلاً إيجابياً أمام منافسه إجمالاً، وليس بحاجة لهذا النوع من المساعدة.
يذكر أن فوز سيلتا فيجو، جعله يدخل قائمة العشرة الأوائل للأندية الأكثر حصداً للنقاط في تاريخ «الليجا»، بإجمالي 2112 نقطة، متجاوزاً ريال سرقسطة «2109 نقاط».

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد مُتهم بـ «طردين» في لقاء ليس طرفاً فيه!
  • ريال مدريد يتخطى عقبة فياريال بثنائية في الليجا
  • بث مباشر.. يلا شوت مشاهدة مباراة ريال مدريد وفياريال اليوم بجودة عالية وبدون تقطيع
  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وفياريال اليوم بث مباشر يلا شوت hd بدون تقطيع
  • معد ريال مدريد السابق يجهز بنزيما
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • هذه أسباب تدهور مستوى ريال مدريد؟
  • موعد كلاسيكو الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوحة
  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • خسارة ريال مدريد أمام ليل مفيدة جدا للريال!