طقس الساعات المقبلة.. قدم الدكتور أمجد حداد، استشاري حساسية الصدر والمناعة، عددًا من النصائح المهمة للمواطنين في ظل ظروف التقلبات الجوية التي تشهدها البلد، مشددًا على أهمية عدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة.

وأضاف “حداد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الثلاثاء، أنه يفضل عدم الخروج وخصوصًا الأطفال وكبار السن ومرضى حساسية الأنف والصدر والعين وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدًا أهمية ارتداء الكمامة في حالة ضرورة الخروج من المنزل.



وأكد استشاري حساسية الصدر والمناعة أن أشهر مهيج لحساسية الأنف والصدر والعين هو نوع الأتربة المثارة في الجو اليوم، لافتًا إلى أهمية استخدام الأدوية ومضادات الحساسية والبخاخات وموسعات الشعب لمنع حدوث أزمات ربوية.

ولفت استشاري حساسية الصدر والمناعة إلى أهمية ارتداء النظارة الشمسية لأصحاب حساسية العين، والبعد عن مناطق الأشجار واللافتات، وأهمية غلق نوافذ المنزل جيدًا لمنع دخول الأتربة ولا يفضل استخدام المكيفات الآن.

 

انخفاض الحرارة والعظمى بالقاهرة 32
 

وفي السياق، قالت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حركة المنخفض الجوي ستكون من الغرب لاتجاه الشرق، وسيبدأ اليوم في التأثير على المناطق الداخلية ومنها محافظات شمال البلاد والوجه البحري، والتأثيرمتمثل في انخفاض درجات الحرارة .

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى تسجل اليوم على القاهر الكبرى ما بين الـ 32 والـ 33 درجة مئوية خلال فترة النهار.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طقس الساعات المقبلة الأرصاد الجوية حساسية الصدر طقس اليوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو

قال الدكتور محمود القياتى، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الحالى يشهد ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، ما بين 4 إلى 5 درجات.


وأوضح عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "متوقع أن تشهد القاهرة والكبري،  ارتفاع درجات الحرارة مابين 39 : 40 درجة مئويه يعني بالفعل ارتفاعات كبيرة جدا في درجات الحرارة ونتيجة وجود منخفض الهند الموسمي المنخفض المشهور ده بيؤدي بالفعل لزيادة في نسب الرطوبة".

رابطة الأندية تجازف باللاعبين بإقامة المباريات نهارا رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة


وأضاف: "كلنا عارفين إن نسب الرطوبة بتزود إحساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار وخلال ساعات الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضا مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل".

واستكمل: “ان شاء الله بنتوقع على بداية الأسبوع اللي جاي من يوم السبت هتبدأ مصادر الكتل الهوائية اللي بتأثر علينا تتغير شوية وده بالفعل هيؤدى لانخفاض في درجات الحرارة لكنه مش انخفاض كبير الحقيقة وانخفاض بمعدل درجتين لثلاث درجات هترجع العظمى على القاهرة لما بين ال 37 لـ 36 درجة مئوية لكن محافظات جنوب الصعيد تظل تحافظ على درجات حرارة في حدود الارتفاع”.

وأكمل: "يعني نقدر نقول حتى نهاية الشهر الحالي على الأقل درجات حرارة مرتفعة لكن طبعا الاسبوع القادم هتكون شديدة الحرارة لكنها أفضل حالة من درجات الحرارة الأسبوع".

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوب، موضحة أن قيم درجات الحرارة على مدار الأسبوع تسجل 40 درجة.

 درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن  درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى، وتعد درجة الحرارة على السواحل الشمالية هى الأقل، ولكنها الأكثر في نسبة الرطوبة.

واستطردت: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. واحنا مش متعودين على كده"، ناصحة المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: إسرائيل تبلغ مصر بانسحاب كبير من رفح سيجرى خلال الساعات المقبلة
  • «متنزلوش من البيت».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • بالونات القمامة الكورية الشمالية تعطل الرحلات الجوية بمطار "إنتشون" في سول
  • أسرار عمل الفلفل المخلل زي المحلات في البيت.. خطوات سهلة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • «خلوا بالكوا».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة