صدى البلد:
2024-07-10@20:29:06 GMT

أمطار في المنوفية والمحافظة ترفع حالة الطوارئ .. صور

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

شهدت عدد من مراكز محافظة المنوفية، سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة وخاصة في مركز شبين الكوم ومدينة السادات.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بسبب الطقس السيء وعاصفة دانيال التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.

مياه المنوفية: اختبار كفاءة بلاعات المطر استعدادًا لموسم الشتاء مياه المنوفية: رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار المتوقعة

ووجه المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ، برفع حالة الطوارئ بجميع الأفرع التابعة للشركة لمواجهة الموجة المحتملة من السيول والأمطار والتأكيد على جاهزية شبكات ومحطات الصرف الصحى .

وأكد نجيب ، تم وضع خطه شاملة استباقية لتطهير شبكات الصرف الصحى وبلاعات الصرف الصحى وصفايات المطر لاستقبال مياه الامطار وكذلك رفع الاتربه عنها لمنع تجمع مياة الامطار فى الشوارع والميادين وعدم اعاقه حركة السير للمواطنين وتجنبا لإعاقة حركة السيارات .

وطالب رؤساء الأفرع بضرورة التواجد الميدانى والجاهزية القصوى تحسبا لمجابهة الأمطار المحتملة، مشيرًا إلى توفير معدات جاهزة لشفط المياه وتطهير جميع المناطق  على مستوى المحافظة للاستعداد لمواجهة موسم الأمطار بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة والجهات المعنية.
 

امطار في المنوفية 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأمطار المتوقعة الطقس السيئ تطهير شبكات الصرف الصحى هيئة الأرصاد الجوية حالة الطوارئ سقوط امطار سقوط امطار خفيفة

إقرأ أيضاً:

مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حرص الشركة على تحسين وتطوير منظومة خدمة العملاء والخطوط الساخنة باعتبارها الخطوط الأمامية فى التواصل مع المواطنين،  وبما يضمن تقديم خدمات متميزة ومستدامة وتحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة ورؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بتحديث وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل كافة المناطق، مع التركيز على الاستجابة السريعة لشكاوى واستفسارات المواطنين، بما يعزز ثقتهم في منظومة المياه والصرف الصحي.

وفى هذا السياق، أكد المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن الشركة دأبت على تطوير مراكز خدمة العملاء المتنقلة، لتكون بديلا وافيا يقدم كافة الخدمات التى يحتاجها المواطن السكندري، والتي ساهمت بشكل كبير في استدامة تقديم الخدمات حتى في أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار جابر، إلى أنه تم وضع خطة لانتشار مراكز خدمة العملاء المتنقلة بنطاق محافظة الإسكندرية تتزامن مع الجدول الزمني المعلن بانقطاع خدمة الكهرباء عن تلك المناطق، بما يضمن استدامة تقديم خدمات مياه الشرب عبر المراكز المتنقلة دون توقف.

وأضاف أن الشركة أيضًا قامت بزيادة ساعات العمل داخل مراكز خدمة العملاء الثابتة على مستوى المحافظة، لتمتد حتى الساعة 8 مساءً، بما ساهم في تقديم الخدمات لكافة المواطنين ومراعاة موعد عودة الموظفين من عملهم، وذلك تسهيلاً من الشركة على المواطنين ومنعا لحدوث أي تكدس داخل المركز.

جدير بالذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قد حصلت مراكز خدمة العملاء بها على مراكز متقدمة ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية، فى مسابقة التميز الداخلي للشركة القابضة، كما حصل الخط الساخن على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، بما يعكس حرص الشركة على تقديم خدمة متميزة للمواطنين.

IMG-20240709-WA0021 IMG-20240709-WA0020 IMG-20240709-WA0019 IMG-20240709-WA0018 IMG-20240709-WA0017 IMG-20240709-WA0016 IMG-20240709-WA0015

مقالات مشابهة

  • مياه القناة: استطلاع رأى المواطنين بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية
  • وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية والمشروعات الجارى تنفيذها
  • الأمم المتحدة تحذر من فيضانات بالسودان مع هطول أمطار غزيرة متوقعة ولمدة أسبوع
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي أمر بالإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات مبادرة "حياة كريمة"
  • أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية.. «لم تحدث منذ 200 عام»
  • وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية
  • كوريا تشهد أمطاراً قياسية
  • معلومات عن هجوم لـ”وكلاء روسيا” على القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا رفعت حالة التأهب القصوى
  • مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ
  • رئيس مياه القناة: رفع كفاءة المحطات وبدء مراحل غسيل الشبكات