العين في 12 سبتمبر/ وام/ افتتحت دائرة البلديات والنقل متمثلة في بلدية مدينة العين 4 حدائق جديدة ومسار للدراجات الهوائية في منطقة أم غافة.

يأتي مشروع الحدائق ومسار الدراجات ضمن مشاريع البنية التحتية التي تنفذها الدائرة ، لتوفير حدائق متعددة الأنشطة لخدمة الأحياء السكنية بهدف تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فاعليتها، لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة وحماية البيئة والمحافظة عليها وتحسين جودة التهوية وجمال المدن، إضافة إلى المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء وترشيد استهلاك المياه لاستدامة الموارد الطبيعية وذلك من خلال استخدام نباتات البيئة المحلية.

وقال مركز البلدية الفرعي في مزيد، إن تصاميم الحدائق المنفذة تراعي تنوع الأنشطة الرياضية والترفيهية والمناظر التجميلية وفق معايير الاستدامة لخلق مستوى عالٍ من الراحة، مع مراعاة متطلبات أصحاب الهمم ضمن مداخل ومخارج الحدائق إضافة إلى توفير الألعاب المناسبة لهم، وذلك تلبية لاحتياجات المجتمع وتوفير متنفس طبيعي للسكان .

ويشمل المشروع حدائق ، أم غافة والأريام والمريخات المصغرة والجوري إلى جانب تنفيذ مسار أم غافة للدراجات وذلك بهدف توفير حدائق متعددة الأنشطة قريبة من الأحياء السكنية.

جدير بالذكر أن بلدية العين تحرص على التوسع في نشر المسطحات الخضراء في مدينة العين، مع الالتزام بمعايير الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، من خلال تطبيق مشروع زراعة النباتات المحلية والبيئية ذات الاستهلاك المنخفض للمياه ومشاريع التجميل الطبيعي للمحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها.

دينا عمر/ محمد العامري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة

الوطن|متابعات

استمرارا لتنفيذ تعليمات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، القاضية بإنهاء أزمة الوقود الخفيف والثقيل (البنزين والديزل) في مناطق الجنوب الليبي، انطلقت من مدينة بنغازي قافلة جديدة تضم اثنتي عشرة شاحنة محملة بالبنزين والديزل إلى بلدية الكفرة في الجنوب الشرقي.

وتأتي هذه القافلة بعد وصول 60 شاحنة خلال الأيام الماضية إلى مدن ومناطق الجنوب الغربي للبلاد، برعاية كريمة من القائد العام لدعم أهل الجنوب والتخفيف من حدة الأزمات التي تعانيها المنطقة، وصولاً إلى الاستقرار وتحسين سبل عيش المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأشار بيان من القيادة إلى أهمية تعاون المواطنين في بلدية الكفرة وضواحيها مع الجهات المختصة لتسهيل عملية التوزيع، لضمان وصول الكميات المرسلة من الوقود إلى جميع المستحقين بالطريقة المثلى، وأكد البيان أن القيادة ستواصل جهودها لتأمين المزيد من الشحنات حتى انتهاء الأزمة، إيماناً منها بأهمية استقرار المناطق الجنوبية وتوفير كافة متطلباتها لما تشكله من أهمية في تعزيز ركائز الأمن القومي الليبي.

 

الوسوم#أزمة الوقود القوات المسلحة شاحنة ليبيا مناطق الجنوب الليبي

مقالات مشابهة

  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • رئيس بلدية المحلة: "على الرابطة الجلوس مع الأندية لتفادي أزمات جديدة"
  • استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • رئيس «الحياة الفطرية»: افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية
  • بلدية مدينة أبوظبي تسعد العمال بفعالية رياضية في قرية اللولو بمصفح
  • مشروعان طلابيان يحصدان الأول والثالث في مسابقة شل الابتكارية
  • كبرى العلامات التجارية تفتتح فروعا جديدة في «إيست هب مدينتي» (فيديو)