موقع 24:
2024-07-08@11:29:13 GMT

أكاديمية سيف بن زايد تستعرض تقنيات الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أكاديمية سيف بن زايد تستعرض تقنيات الذكاء الاصطناعي

استعرضت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، وتطوير مهارات مركز التدريب الافتراضي المتخصص في الأكاديمية، بتعريف الموظفين بمسار مستقبل التدريب والتعليم القائم على التقنيات الذكية، خلال ورشة عمل على مدار يومين بعنوان "الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة في مجال التدريب والتعليم".

وأوضح مدير مركز التدريب الافتراضي العقيد طلال عبد الرحيم الأحمد أن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في التدريب أصبح شائعا بشكل متزايد، لافتاً إلى أهمية تزويد الموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للبقاء في الطليعة، مؤكداً أن لهذه الأدوات  إمكانات هائلة لتعزيز تجارب التعلم وتحسين النتائج.
وأكدت نائب مدير مركز التدريب الافتراضي المقدم الدكتورة الشيماء طالب حسين أهمية الورشة في إنشاء برامج تدريب مبتكرة لفريق العمل، لافتةً إلى أنها ركزت على أحدث اتجاهات الذكاء الاصطناعي في التدريب.
وركزت الورشة على تدريب موظفي المركز على وحدات التدريب العملي، والعروض التكنولوجية الحية، والحوارات التفاعلية إلى جانب تحسين مهارات إدارة الأزمات لدى المشاركين، وتدريبهم على استكشاف أفق التقنيات الناشئة، عبر إنترنت الأشياء، والجيل الخامس، والذكاء الاصطناع،ي والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والأمن السيبراني، والحوسبة وغيرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين

أكدت الدكتور إيناس عبدالدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أنه تم الانتهاء من تقديم برنامج تدريبي متخصص للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» وهو لرفع كفاءة وتطوير الأداء للعاملين في قطاع المحتوى الرقمي بالشركة المتحدة، وهو برنامج تدريبي دوري مستدام يتم التأكيد من وصول العاملين في هذا القطاع لأقصى درجات الكفاءة المهنية والمعرفة.

 تدريبات أكاديمية المتحدة:

وأشارت «عبدالدايم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن هذه التدريبات تتم من خلال مجموعة خبراء من الشباب النابغين في هذا المجال، ويقوم البرنامج على التفاعل والتدريب العملي وليس فقط التدريب النظري، مشددة على أن التدريب العملي يعمل على ثقل خبرات المتدربين، موضحة أنه يتم التواصل مع كبرى الشركات العالمية في هذا المجال والذين يقومون بجزء من التدريب للمتدربين.

 

وأوضحت أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالشراكة مع الأكاديمية تستهدف تطوير ورفع كفاءة العاملين ويتم العمل خلال الفترة الحالية في أكثر من ملف على قطاعات كتقديم البرامج والكتابة الإبداعية والإخراج والديكور، مشددة على أن تجربة الدورة الحالية وانعقاد التدريب ورد فعل العاملين والمتدربين كانت جيدة لأنه يفتح مجالات أوسع لهم.

 

وشددت على أن الرؤية الخاصة بأكاديمية المتحدة هي رؤية استراتيجية شاملة فيما يتعلق بتطوير صناعة الإعلام، والهدف ضمان التدريب والتأهيل المستمر في مختلف القطاعات لكل الجهات أو الأفراد العاملين بالصناعة سواء بداخل القطاعات أو خارجها، موضحة أنه هناك تدريبيات في العديد من فروع صناعة الإعلام والتي منها كتابة السيناريو والإخراج والمحتوى الرقمي ومحتوى الطفل، منوهة بأن الأكاديمية مهتمة باكتشاف ودعم المواهب في مختلف المجالات وتأهيلهم لسوق العمل وضمان ظهورهم للنور.

 طرق الالتحاق بأكاديمية المتحدة

وتابعت: «قريبًا سيتم فتح الباب للمؤسسات والأفراد للالتحاق بالأكاديمية وسيكون هناك إعلان من خلال الموقع الإلكتروني باكثر من مجال إبداعي ولدينا مواهب عديدة وهدف الأكاديمية دعم واكتشاف المواهب»، موضحة أن الشروط الخاصة بالالتحاق سيتم إعلانها عن طريق الموقع.

مقالات مشابهة

  • “سدايا” تطلق معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • سدايا.. شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحام
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي في مواجهة انتشار الأخبار الزائفة
  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط