صدى البلد:
2024-09-16@22:08:13 GMT

بعد الهجوم عليه.. مصطفى قمر يقاضي طارق الشناوي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

علق مصطفى قمر على هجوم الناقد طارق الشناوي عليه،  خلال مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد والإعلامية نانسي مجدي، عبر برنامج "القاهرة اليوم".

وقال قمر أن الشناوي اعتاد مهاجمة أكبر وأهم الرموز في كل المجالات، مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي، والنجم محمد منير، والزعيم عادل إمام وغيرهم ممن كانوا هدفًا لانتقاداته على مر السنين.

وأضاف قمر أن الذين يدافعون عن الشناوي، ينتهجون نفس أساليبه التي لا تمت إلى النقد الفني بصلة - بحسب وصفه -، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه سيلجأ للقانون ليسترد حقه الأدبي.

وكان طارق الشناوي قد وصف فيلم "أولاد حريم كريم" الذي يعرض في دور العرض حاليًا، بأنه أحد أسوأ الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وهو ما دفع قمر لمهاجمة الشناوي بقوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فيلم أولاد حريم كريم بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري،  بسمة، علا غانم، خالد سرحان، ومع نجوم "أولاد حريم كريم" عمرو عبد الجليل وبشري، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الشباب منهم تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، وهنا داود، يوسف عمر، كريم كريم، وتأليف زينب عزيز واخراج علي إدريس، ومن إنتاج شركة انتلجنت (iproductions) وتوزيع خارجي روتانا.

وأقيم مؤخرا عرضان للفيلم بحضور كل أبطاله في القاهرة والإسكندرية بحضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين وأيضا الجمهور الذي حرص علي مشاهدة الفيلم  مع نجومه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اولاد حريم كريم تيام مصطفى قمر خالد سرحان داليا البحيري طارق الشناوى عمرو عبد الجليل فيلم أولاد حريم كريم مصطفى قمر

إقرأ أيضاً:

بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل

كشف شريف إكرامي، حارس مرمى نادي بيراميدز، عن مقاضاة زميله بالفريق وصهره رمضان صبحي لـ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تصريحات «علام» حول أزمة إيقاف رمضان صبحي في فترة سابقة واتهامه بتعاطي المنشطات.

 

وكان رمضان صبحي قد تعرض للإيقاف من قبل وكالة مكافحة المنشطات على خلفية اتهامه بتعاطي المنشطات، قبل أن يتم تبرئته في نهاية المطاف.

 

وقال «إكرامي» في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «إم بي سي»: «خطاب إيقاف رمضان صبحي بسبب أزمة المنشطات، وصل في مارس الماضي يفيد باحتمال وجود مخالفة في عينة رمضان صبحي، ومن الطبيعي أن يلجأ لي بصرف النظر عن صلة القرابة، خاصة وأنني تعرضت لواقعة شبيهة ونجحت في إدارتها وحدي وخرجت منها بحصولي على عقوبة صورية وصلت مدتها لـ 3 أسابيع».

 

 

 

وتابع: «شعرت بشيء غير طبيعي من الوهلة الأولى لقراءتي هذا الخطاب، وجميع المراسلات كانت مرفقة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، وبالتالي لا يمكن أن يتم أي شيء مخالف للوائح الدولية، وبالتالي أنفي جملة وتفصيلا وجود أي تدخل لأطراف داخلية في هذا الشأن، وما حدث كانت نتيجة قلة خبرة وتفسير خاطئ للوائح وإدارة غير سليمة للأحداث».

 

وزاد: «وكالة مكافحة المنشطات ليست نيابة تشتبه وتحتجز، بل يجب أن تعمل على إثبات الإدانة أولا قبل الإيقاف، والأساس الذي استند عليه هذا الإيقاف كان خاطئا، وفي النهاية تم تبرئة اللاعب».

 

إكرامي: رمضان تعرض لضغط نفسي كبير واغتيال معنوي

وأردف: «رمضان تعرض لضغط نفسي كبير واغتيال معنوي وتم التشهير به في أكثر من مناسبة، وكان يحق له مقاضاة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ولكنه لم يفعل ذلك لأنها منظمة تتبع البلد في النهاية».

 

وأتم: «رمضان صبحي قرر مقاضاة جمال علام، وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد في أزمة المنشطات التي تعرض لها مؤخرا».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء الحادث الأليم بطريق الفيوم القاهرة
  • مصرع مسن وإصابة شاب فى حريق شونة قش بالشرقية
  • بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل
  • القاهرة:مليون «200» ألف سوداني وصلوا مصر منذ إندلاع الحرب
  • طارق الشناوي لـ الوفد: انتهي زمن المنع وفيلم الملحد جعجعة بلا طحن
  • الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة
  • الشناوي وأكينيولا والسيد خارج قائمة الزمالك في مواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • مصرع خفير انهار عليه سور بمنطقة الواحة في مدينة نصر