دبي في 12 سبتمبر / وام / أكد أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي، أن سيادة القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمثل ثقافةً اجتماعية ومؤسسية راسخة، وعاملاً أساسياً في تعزيز مكانة الدولة كوجهةٍ مفضلة للحياة، تحتضن على أرضها أبناء أكثر من 200 جنسية وتضمن صون حقوقهم دون تمييز.

وأضاف، في تصريح له كلمته بمناسبة اليوم العالمي للقانون، الذي يوافق 13 سبتمبر من كل عام : "في اليوم العالمي للقانون، نحتفي بالدور المحوري للقانون في إرساء العدل والنظام والمساواة، وتعزيز رفاهية المجتمعات واستقرارها وأمانها ونماء الدول ونهضتها. وتسلط هذه المناسبة الضوء على أهمية القانون كقيمةٍ حضارية وإنسانية، ومظلةٍ تحمي الحقوق وتردع الانتهاكات وتضمن الوفاء بالواجبات، وتؤطر مزاولة الأنشطة بأنواعها، وتنظم التزامات وتعاملات الأفراد والكيانات".

وأردف: "نتوجه في اللجنة العليا للتشريعات بالتحية والتهنئة لكوادر المنظومة القانونية والتشريعية في الدولة، ونجدد الالتزام بمواصلة تطوير منظومةٍ تشريعية أكثر مرونة واستدامة، تواكب الرؤى والإستراتيجيات الطموحة لدولتنا، وتسهم بترسيخ مكانتها باعتبارها وطن العدل والإنصاف وسيادة القانون".

دينا عمر/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أكثر من 51 ألفاً يؤدون الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا (صور)

السومرية نيوز – محليات

أدى واحد وخمسون ألفا ومئة وثلاثة وعشرون طالبا، اليوم الثلاثاء 9 تموز/يوليو 2024، الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024. وتنافس المتقدمون على المقاعد الدراسية في الدراسات المفتوحة ضمن برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه التي بلغت ألفين ومئتين وأربعة وخمسين برنامجا وفي ضوء خطة القبول التي تضمنت تسعة وعشرين ألفا وتسعمئة وأربعا وخمسين مقعدا دراسيا موزعا على قنوات القبول العام والنفقة الخاصة والامتيازات، بحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العملي ورد للسومرية نيوز.

وبهذا الصدد، ستجرى مقابلة المتقدمين للقبول اعتبارا من التاسع من تموز الحالي فيما سيكون إعلان نتائج الامتحان التنافسي في 2024/7/14 في الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة والكلية وسيتاح بعد ذلك سقف زمني للاعتراضات وإعلان نتائجها والقبول النهائي وصدور الأوامر الجامعية في 2024/8/15 للمقبولين حتى يتسنى لهم المباشرة بالدراسة في الأول من أيلول المقبل، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • “بيئة مكة” تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • حبس وغرامة ولجان للشكاوى.. ننشر نص مشروع قانون المسؤولية الطبية وموقف الأطباء
  • جمعية شباب مصر بالفيوم تحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • سكرتير عام الفيوم يشارك جمعية شباب مصر فى الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات
  • التعليم النيابية:نسعى لتعديل قانون معادلة الشهادات العليا والدرجات العلمية
  • أكثر من 51 ألف طالب عراقي يتنافسون للقبول على نحو 30 ألف مقعد للدراسات العليا
  • أكثر من 51 ألفاً يؤدون الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا (صور)
  • فرنسا تدين خطة "إسرائيل" لتوسيع المستوطنات في الضفة
  • مجلس النواب يصادق بالإجماع على قانون تنظيمي يتعلق بالتعيين في المناصب العليا
  • احذر 5 حالات لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء طبقا للقانون