حققت مملكة البحرين المركز الأول والثاني في مسابقة جمال المهد العربي (مزاين السلوقي)، والتي أقيمت على هامش المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2023) الذي اختتم مؤخرا بمركز أبوظبي الدولي للمعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وجاء الفوز البحريني في فئة الأريش ذكور عبر السلق « الذيخ لهب» الذي حقق المركز الأول وذلك للمالكة سارة رشدان، بينما جاء في المركز الثاني السلق «ضارية جونيه» للمالكة نفسها.


وأشادت سارة رشدان باهتمام اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي بمسابقات المهد العربي مما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز الجديد على المستوى الخليجي.
وسبق للمالكة رشدان تمثيل مملكة البحرين في المسابقة ذاتها وحققت المركز الثاني عام 2021 عن فئة الأريش ذكور عبر السلق «رعد».
وتعتبر المُسابقة من أشهر فعاليات المهد العربي في المنطقة والعالم، وهي تأتي بتنظيم من مركز السلوقي العربي بهدف إتاحة الفرصة لللملاك لعرض المهارات والخصائص التي تتمتع بها كلابهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إزالة في المهد لحالة تعد على 4 آلاف متر أرض زراعية بالبحيرة.. (صور)

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، في البحيرة، بقيادة محمد كجك، رئيس المدينة، خلال حملة مكبرة، من إزالة حالة تعد في المهد على مساحة 4000 متر أرض زراعية، بنطاق قرية الأبعادية.

تأتي الحملة التي نفذتها الوحدة المحلية، في إطار جهود محافظة البحيرة، للتصدي لأعمال البناء المخالف وإنفاذ القانون، وأسفرت الحملة، عن إزالة سور بالطوب الأبيض تعدى في المهد على مساحة 4000 متر أرض زراعية، بقرية الابعادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من جانبه، أكد "رئيس المدينة" على استمرار الحملات الموسعة بنطاقي المدينة والمركز، للتصدي لكافة أعمال البناء المخالف وتشديد الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، ترأس كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، في وقت سابق اجتماعًا موسعًا، لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، وكذا إزالة التعديات بالبناء علي الأراضي الزراعية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • بشغفه وإرادته القوية… الطفل يوسف الإبراهيم من حمص الأول في مسابقة تحدي القراءة عن فئة ذوي الإعاقة
  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • إزالة في المهد لحالة تعد على 4 آلاف متر أرض زراعية بالبحيرة.. (صور)
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية