الثلاثاء, 12 سبتمبر 2023 12:14 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اصدرت محكمة جنايات محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، الحكم بالسجن مدى الحياة بحق إمام وخطيب جامع أُدين بإغتصاب طفل.

ووفقا للحكم الصادر، فقد حكمت المحكمة على المدان “ح، ر، ع، م، ا” بالسجن مدى الحياة، وفقاً لأحكام المادة 393/1و2/أوج من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدلة بأمر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم 31 لسنة 2003 القسم 3 ف 1 منه، واحتساب مدة موقوفيته للفترة من 15 من شهر آب الماضي ولغاية 11 من شهر أيلول الجاري وذلك عن جريمة “اللواط” بالطفل المجنى عليه “ع، ي، ع”.

هذا وسيتم ارسال إضبارة الدعوى إلى محكمة التمييز الاتحادية لإجراء التدقيقات التمييزية عليها خلال 10 أيام من تاريخ صدور الحكم، وبإمكانه الطعن تمييزا أمام المحكمة المذكورة خلال 30 يوماً تبدأ من اليوم التالي لإصدار الحكم، وفقا لنص قرار الحكم.
وأشار حكم المحكمة إلى الاحتفاظ الشخصي بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية، وان القرار قابلاً للتمييز والتمييز التلقائي.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي، في منتصف جلسة اليوم الأربعاء، إلى قاع 8 أسابيع أمام الدولار الأميركي، مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية في المنطقة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة عسكريون إيران بالرد على الصواريخ، التي أطلقتها ضد أهداف حيوية إسرائيلية مساء الثلاثاء.

وبحلول الساعة (11:20 ت.غ) صعد سعر صرف الدولار الأميركي إلى 3.8 شواكل، مقارنة بـ3.69 شواكل في التعاملات الصباحية أمس الثلاثاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وأسعار الصرف المسجلة، اليوم، تعتبر الأدنى للشيكل أمام الدولار منذ 7 أغسطس/آب الماضي، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وأمس الثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، في حين دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وقال نتنياهو، في كلمته خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، مساء أمس، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة (بهجومها على إسرائيل)، وسوف تدفع ثمنه".

مقالات مشابهة

  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح أيام الجمعة والسبت والأحد
  • لأول مرة.. القضاء البريطاني يحكم بسجن رجل تآمر على ختان فتاة
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • السجن 4 سنوات ونصف لرجل حاول ختان فتاة في العراق
  • رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره
  • طبيب يقر أمام القضاء الأمريكي بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • الشيكل الإسرائيلي عند قاع 8 أسابيع أمام الدولار
  • الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران
  • إيران: هجومنا على إسرائيل دفاع عن النفس