كشفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة 9 أشخاص فلسطينين من عائلة واحدة بمدينة «درنة» الليبية، إثر عاصفة «دانيال» التي ضربت شرق البلاد، يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023.

وقالت الوزارة الفلسطينية في بيان، إن عدد الضحايا الفلسطينين الذي لقوا مصرعهم في ليبيا حراء العاصفة، ارتفع إلى 9 أشخاص، وفقد 3 آخرين، مشيرة إلى أن السفارة الفلسطينية تتابع عن كثب أوضاع باقي الرعايا المحاصرين في ليبيا وتحديدًا في مدينة «درنة» بسبب عاصفة «دانيال».

كان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، نعى ضحايا عاصفة «دانيال» في ليبيا التي اجتاحت شرق البلاد، مما أسفر عن مقتل أكثر من 3000 شخص، وإصابة المئات، بالإضافة إلى وجود خسائر مادية كبيرة للبلاد.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني، عن أماله في نجاح الحكومة الليبية والفرق الخاصة بالإنقاذ والطوارئ، لتجاوز هذه العاصفة، الواصف إياها بأنها «الكارثة الطبيعية الأليمة».

ويذكر أن الفيضانات والسيول التي ضربت شرق ليبيا نتيجة «العاصفة دانيال» قد عزلت بعض المدن والمناطق، في وقت تزايدت أعداد الضحايا والمفقودين، بعدما طمست المياه مئات المنازل، مسببة «أضراراً مادية ضخمة» أصابت الممتلكات العامة والخاصة، ما دفع السلطات المحلية في مدينة درنة إلى المطالبة بالتدخل الدولي لإغاثة المواطنين.

ووسط جهود محلية متواصلة منذ ليلة (الأحد)، تحدث جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، عن «وضع كارثي» تعيشه مدينة سوسة، الواقعة على ساحل البحر المتوسط في الجبل الأخضر، التي انعزلت عن باقي محيطها بسبب انهيار الطرق، وتغول المياه داخل منازلها، مشيرة إلى اختفاء أحياء سكنية بالكامل بعدما غمرتها المياه.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاًعاجل.. العاصفة دانيال تقتل 3000 شخصا في ليبيا حتى الآن

عاجل.. مجلس الوزراء ينكس العلم حدادا على ضحايا ليبيا والمغرب

عاجل.. الرئيس السيسي يوجه القوات المسلحة بتقديم الدعم جوا وبحرا لمتضرري ليبيا والمغرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا فلسطين القضية الفلسطينية الرئيس الفلسطيني محمود عباس ازمة ليبيا عاصفة دانيال عاصفة ليبيا درنة مدينة درنة دانيال ليبيا درنة الليبية ضحايا عاصفة ليبيا عدد ضحايا عاصفة ليبيا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته وكالة أنباء “صحارى ريبورترز” الأميركية عن وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف بالقرب من الحدود بين النيجر وليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أرجع وفاة هؤلاء لنقص المياه وارتفاع درجات الحرارة.

ووصف التقرير منطقة أغاديس الحدودية بالـ”طريق القاتل” لمن يكافحون من أجل العبور إلى أوروبا من خلال المرور عبر أراضي ليبيا وساحلها.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة