أعلن ميخايلو فيدوروف، نائب رئيس الوزراء الأوكراني للابتكار والتعليم والعلوم وتطوير التكنولوجيا ووزير التحول الرقمي، أن الفرق القتالية لمشروع "جيش الطائرات المسيرة"، دمرت وألحقت أضرارا بـ201 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال الأسبوع الماضي.

وقال فيدوروف عبر تطبيق تليجرام، إن إصابة 201 وحدة من المعدات العسكرية خلال الأسبوع الماضي هو من النتائج الجديدة لـ"جيش الطائرات المسيرة"، حسب وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

أخبار متعلقة روسيا تقلل من شأن التحذيرات الأمريكية من تزويدها بأسلحة كوريا الشماليةاستعدادات لتعديل وزاري وشيك في اليابان

وأضاف أن مشغلي الطائرات المسيرة الأوكرانيين دمروا وألحقوا أضرارا بـ35 دبابة روسية، و55 مركبة مدرعة، و58 شاحنة، و36 مدفعًا، ومنظومة إطلاق صواريخ متعددة، وغيرها من المعدات، في الفترة من 4 إلى 11 سبتمبر الحاليّ.

هجوما بمسيرة قرب محطة زابوريجيا

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أليكسي ليكاتشيف، الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية، قوله اليوم الثلاثاء، إن أوكرانيا شنت هجوما بطائرات مسيرة على مدينة إنيرهودار قرب محطة زابوريجيا للطاقة النووية أمس الاثنين.

وأضاف أنه جرى إسقاط جميع الطائرات المسيرة الست التي استُخدمت في الهجوم على المدينة.

FPV drone of the Ukrainian Army shows footage of a hit on a Russian military vehicle.#VeracityNews #UkraineRussiaWar #ukrainecounteroffensive #Ukraine #Russia #ukrainewar pic.twitter.com/Vh7UHNWqS9— Veracity News (@VeracityNewss) September 11, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز د ب أ كييف الحرب الروسية في أوكرانيا جيش الطائرات المسيرة الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان « التغيرات المناخية المتسارعة تزيد من مخاطر ارتفاع فواتير الغذاء عالميا»، إذ يشهد العالم ارتفاعا مقلقا في أسعار المواد الغذائية ما يهدد بتفاقم أزمة الجوع العالمية.

وأكد التقرير أنّ التغيرات المناخية المتسارعة من جفاف وحرائق إلى فيضانات غير مسبوقة تلقي بظلالها الكثيفة على الزراعة والإنتاج الذاتي في العديد من الدول بدءً من أسيا وصولًا إلى الأمريكتين.

282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

وذكر التقرير، أنّ مزارعي البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب الفيضانات والجفاف، فيما وتشهد مناطق أخرى حرائق تلتهم المحاصيل وتدمر الأراضي الزراعية وهذه الظروف القاسية تؤدي إلى نقص حاد في الإنتاج وارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل الحبوب، الزيوت والبن ما يضاعف من معاناة الملايين حول العالم.

وأوضح أن تقرير منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» يكشف عن أرقام صادمة فأكثر من 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بزيادة قدرها 24 مليون شخص عن العام السابق والأكثر أيلامًا هو معاناة الأطفال والنساء الذين يشكلون الفئة الأكثر تضرر من ازمة الجوع ففي 32 دولة يعاني أكثر من 36 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، وهذا الوضع الكارثي يهدد بتفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية ويزيد من حدة الصراعات والنزاعات على الموارد المحدودة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يُكبِّد العدو خسائر فادحة
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • مستشار رئيس الإمارات: الميليشيات كبدت العرب خسائر فادحة وأرهقت المنطقة
  • مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • ميروشنيك: نظام كييف يقوم بتعذيب الأسرى الروس وسط تجاهل دولي
  • افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة
  • خسائر فادحة للاحتلال في أول مواجهة مباشرة مع حزب الله
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي