بوابة الوفد:
2024-10-03@07:38:34 GMT

رياح مثيرة للأتربة على مدن وقرى الإسماعيلية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

شهدت محافظة الإسماعيلية، منذ قليل نشاط رياح سرعتها (35:30 كم/س) مثير للرمال والأتربة خاصة على الأماكن المكشوفة بمراكز ومدن المحافظة، مما تسبب في الحد من الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والأماكن المفتوحة فيما تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لليوم السادس على التوالي حيث تصل درجة الحرارة لنحو ٣٨ درجة مئوية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة  (بنسبة حدوث 30% تقريبا) على مناطق متفرقة من محافظة الإسماعيلية وفترات متقطعة.

وأعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، رفع حالة الاستعدادات القصوى بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة؛ للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال ال ٤٨ ساعة القادمة نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، تأثرًا بالإعصار دانيال القادم من ليبيا.

وتم إصدار تعليمات للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وكافة الجهات التنفيذية المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى ، وأنه متوقع اعتبارًا من صباح باكر الثلاثاء أن تشهد المحافظة أتربة كثيفة مؤثرة على الرؤية الأفقية قد يعقبها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا. 

وكلف بشارة  بالمتابعة لحظة بلحظة داخل غرفة الأزمات والطوارئ بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية وأقليم القناة وسيناء، ورصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري معها؛ تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة كثافة الأتربة وسقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسماعيلية.

فيما أعلنت رئاسة مراكز ومدينة الإسماعيلية، تكثيف أعمال تطهير الشنايش والمطابق ورفع حالة الاستعداد، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد.

وطالبت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ‏المواطنين بتوخي الحذر واتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم حيث توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار.و تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر. و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة. و عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.  وعدم ركن السيارات تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس عاصفة دانيال رياح مثيرة للأتربة محافظة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار

أكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان اليوم الأربعاء متابعة استعدادات الجهات ذات الصلة لموسم الأمطار وآلية عمل الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الموسم وموائمتها مع باقي الجهات ذات الصلة.

وأشارت الدكتورة المشعان في بيان صحفي عقب الاجتماع مع ممثلي الجهات الحكومية المعنية بموسم الأمطار إلى حرص الوزارة على زيادة أعداد فرقها الميدانية خلال الموسم في مختلف المواقع بالتنسيق مع الجهات المختلفة للدولة وذلك لسرعة التعامل مع تجمعات الأمطار في حال تكونها.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الحرص على نظافة أمكان تصريف مياه الأمطار بعد أن يتم تنظيفها وعدم إلقاء القمامة بالطرقات لنظافة الفتحات والضمان عملها.

وذكر البيان أن الوزيرة اطلعت خلال الاجتماع على الجهود التي قامت بها فرق الصيانة خلال الفترة الفائتة من عمليات تنظيف لفتحات صرف مياه الأمطار واستعدادات محطات الضخ إذ استعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتفادي حدوث أي خلل خلال الحالات المطرية والتعامل مع الحالات الطارئة بشكل كامل وسريع لضمان عدم تأثر حركة سير المركبات.

وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول العاجلة لمواجهة الحوادث الناتجة عن الأمطار مع توحيد كافة الجهود للجهات الحكومية لتوفير الحماية الكافية وتطوير الخطط الوقائية اللازمة والعمل على تقديم الدعم لسلامة الافراد والممتلكات وتلافي الحوادث التي قد تطرأ بهذا الشأن.

وقدم ممثل الإدارة العامة للطيران المدني -إدارة الارصاد الجوية- عرضا مرئيا عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وحضر الإجتماع الفريق العلمي الجيولوجي وممثلين عن الجهات ذات الصلة (وزارة الدفاع وزارة الداخلية والدفاع المدني والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وبلدية الكويت والطيران المدني -إدارة الارصاد الجوية- ووزارة الكهرباء والماء ووزارة التربية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

المصدر كونا الوسومالأمطار وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • كم بلغت كميات الأمطار المسجلة خلال ال24 ساعة الأخيرة في دولة تونس؟