أشادت النائبة ميرفت الكسان ، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، بإطلاق منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في مصر ، مؤكدة أن هذه المنصة ستسهم فى إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة لاسيما فى إدارة المخلفات الزراعية، كما أنها ستمثل عامل جذب للمستثمرين لتحفيزهم للدخول في مجالات الاستثمار المختلفة.


و أشارت " الكسان " فى تصريحات خاصة لصدى البلد إلى أن الاستثمار البيئي والمناخي أصبحوا أجزاء أساسية لا تنفصل عن السياسات الاقتصادية، فى كافة دول العالم، كما أصبحوا ضرورة ملحة لمصر، لاسيما فى ظل طرح العديد من الفرص الاستثمارية، الأمر الذى يتطلب إتاحة بعض قنوات التواصل والإجراءات، من أجل تسهيل تنفيذ هذه المشروعات الخضراء، باعتبارها جزء من خطط التدخل لمواجهة التغيرات المناخية.

لايفوتك||

 

الرعاية الصحية: بدأنا في مصر التحول الأخضر داخل المنشآت الطبية مدبولي: منتدى الاستثمار البيئي والمناخي احد ثمار مؤتمر كوب 27

وأوضحت عضو موازنة البرلمان، أن مصر تفتح المجال للاستثمارات في المخلفات بأنواعها، مشيرة إلى أنها بدأت منذ سنوات في تنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المخلفات، بإصدارأول قانون لإدارة المخلفات في تنظيم عملية إدارتها، علاوة على التشديد على أهمية دور جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة في التخطيط والتنظيم والرقابة للمنظومة وكذلك اشراك القطاع الخاص فيها.


فى سياق متصل ، أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق منصة إلكترونية للإستثمار البيئي والمناخي بمصر .

وأضاف خلال كلمته اليوم، أن المنصة ستكون بمثابة بوابة إلكترونية لرواد الأعمال والمطورين والمستثمرين والمؤسسات الداعمة، إضافة إلى توفير دراسات الجدوي الإقتصادية المبدأية وملفات التعريف بالفرص الإستثمارية فى إدارة النفايات والسياحة البيئية والصناعات القائمة على أساس حيوي والزراعة وإنتاج الغذاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب منصة إلكترونية المخلفات الزراعية التغيرات المناخية البیئی والمناخی

إقرأ أيضاً:

ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن الموعد الذي ستطلق فيه شركة "xAI" الجيل الثاني من برمجيات Grok التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأشار ماسك في تغريدة له على منصة "X" إلى أن برمجيات Grok 2 من المفترض أن تطلق في أغسطس القادم.

Sadly quite true. It takes a lot of work to purge LLMs from the Internet training data. Grok 2, which comes out in August, will be a giant improvement in this regard.

— Elon Musk (@elonmusk) July 1, 2024

وكان ماسك قد أشار في وقت سابق أيضا إلى أن برمجيات Grok 3 ستطلق بحلول نهاية العام الجاري، ولتطويرها سيتم استخدام 100 ألف معالج من نوع Nvidia H100، وأن "الإصدار الثالث من برمجيات Grok سيكون مميزا".

إقرأ المزيد مفاجأة من إيلون ماسك لمستخدمي منصة "X"

تجدر الإشارة إلى أن شركة "xAI" التي أسسها ماسك كانت قد أعلنت عن برمجيات Grok في نوفمبر العام الماضي، وطرحت هذه البرمجيات في وقت لاحق لمستخدمي اشتراكات +Premium في منصة "X" بالولايات المتحدة وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، وفي مارس الماضي أعلنت أن هذه البرمجيات ستكون مفتوحة المصدر ليتمكن المطورون والمبرمجون من تطوير قدراتها وخدماتها.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»