لا تزال المخاوف الإسرائيلية من تمدد إيران في الإقليم تثير الذعر لدى الأوساط الأمنية في تل أبيب، خاصة في ظل المعلومات الواردة إلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والتي تفيد بتوسع طهران في نشاطها العسكري، سواء على مستوى إنشاء المطارات العسكرية على الحدود الإسرائيلية أو بصفقات الأسلحة مع الدول الكبرى.

وكشفت المعلومات التي أعلنت عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، على لسان وزيره يوآف جلانت، والذي أكد على أن إيران تبني مطارًا حربيًا على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وبالتحديد على بعد 20 كيلو متر من الأراضي المحتلة، مؤكدًا أن الأعلام الإسرائيلية ترفرف على مدارج الطائرات في مطارات على أراض لبنانية، إلا أن الهدف "إسرائيل"،  وذلك على حد قوله.

وأكد جالانت أن المطار يقع بالتحديد بين قريتي بركة جبور وجزين اللبنانيتين وهي قرى تقع على بعد 20 كيلو متر فقط من إسرائيل، لافتًا إلى أن تل أبيب تعمل على تقويض الوجود الإيراني سواء في لبنان أو سوريا.

وعلى جانب آخر، انتقد مسؤول إسرائيلي الدعم الروسي لإيران، والمتمثل في بيع عقد موسكو وطهران صفقة أسلحة تقدمها موسكو لطهران، تتضمن أسلحة متطورة وصواريخ وطائرات عسكرية هجومية.

وقال ديفيد بارنيا، نائب رئيس جهاز الموساد، إن موسكو وافقت على تزويد إيران بصفقة أسلحة متطورة ومعدات ومواد خام عسكرية قد تتسبب في تهديد أمن إسرائيل، مؤكدًا أن الموساد الإسرائيلي سبق أن أحبط ما يقرب من 20 هجوم إيراني ضد إسرائيل.

كما هدد بارنيا باستهداف العمق الإيراني إذ تعرضت مصالح إسرائيل للخطر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إسرائيل طائرات عسكرية إيران

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

طهران (زمان التركية) – يتوجه الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع صباح اليوم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد فشل المرشحين بتحقيق النسبة المطلوبة من الأصوات في الجولة الأولى.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي بصوته في الانتخابات وقال: “هو يوم مهم للشعب ونأمل أن تكون المشاركة واسعة من أجل حسم الانتخابات وتحديد هوية الرئيس الإيراني”.

وتنطلق بذلك الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ14 المبكرة في البلاد، وأفاد مراسل وكالة “سبوتنيك” بأنه بدأت في الساعة الـ8 صباحا بالتوقيت المحلي، ومن المقرر استمرار عملية اقتراع اليوم حتى الثانية عشر من مساء اليوم في حال تم تمديدها.

وفي 29 يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية التوجه نحو جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية، بعدما فشل المرشحون بتحقيق نسبة 50% وما فوق من أصوات المقترعين في الجولة الأولى.

ويتنافس في الجولة الثانية اليوم 5 يوليو، المرشحان: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي اللذين تصدرا السباق الانتخابي في الجولة الأولى منه.

وتشهد إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو الماضي.

Tags: إيرانابراهيم رئيسيالانتخابات الرئاسيةالجولة الثانيةانتخاب رئيس إيران

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • حزب الله يضرب ولا يبالي بتهديد "عصور الظلام".. 200 صاروخ تحول الجولان لجحيم مستعر
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم ثمنه
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد