قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن العاصفة دانيال فقدت قوتها بشكل كبير عند التقائها باليابسة، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية بدأت في ليبيا من الأمس.

وأضافت “غانم” ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الثلاثاء، أن العاصفة دانيال تحولت في مصر إلى منخفض جوي والذي أثر بالأمس على المناطق الغربية.



وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع وجود منخفض جوي في الصحراء الغربية ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا تسبب في حالة من عدم الاستقرار، أدت إلى هطول أمطار بالأمس بين المتوسطة والغزيرة على محافظة مطروح، مع وجود نشاط في الرياح والتي وصلت سرعتها لـ 60 كم / ساعة في الصحراء الغربية أدت لإثارة الرمال والأتربة، وبالتالي تقدمت لمحافظات السواحل الشمالية منها الإسكندرية والقاهرة الكبرى.
 

الأرصاد توجه رسالة مهمة للمواطنين
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه مع حركة المنخفض الجوي من الغرب لاتجاه الشرق، سيبدأ اليوم في التأثير على المناطق الداخلية ومنها محافظات شمال البلاد والوجه البحري، وتأثيره متمثل في انخفاض درجات الحرارة .

ولفتت إلى أن العظمى تسجل اليوم على القاهر الكبرى ما بين الـ 32 والـ 33 درجة مئوية خلال فترة النهار، كما وجهت رسالة طمأنة: “ التأثيرات عندنا ضعيفة جدا لا تقارن بما حدث في ليبيا واليونان”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية دانيال العاصفة دانيال الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت كلية الطب جامعة الإسكندرية، الطالبة سهيلة نصر حسن، المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية، التي وافتها المنية منذ عدة أيام جراء حادث بمنطقة محرم بك.

وأوضحت جامعة الإسكندرية في بيان لها اليوم الأحد، أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الإسكندرية، فإن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلي رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وتؤكد إدارة كلية الطب أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

وتجري حالياً تحقيقات موسعة حول وفاة الطالبة سهيلة نصر حسن السوساني، حيث عثر على جثتها غارقة في الدماء وانتقلت سيارات الإسعاف والجهات الأمنية لمباشرة التحقيقات.

كما أمرت النيابة العامة بنقل الجثة الطالبة إلي المشرحة وتبين وفق التحقيقات الأولية أن الطالبة تبلغ من العمر 23 عامًا وتدرس بالفرقة الخامس بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وحاليًا تقوم جهات الأمن بتفريغ كافة كاميرات المراقبة محل الواقعة التي راحت ضحيتها الطالبة.

مقالات مشابهة

  • عيار 21 الآن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • عيار 21 الأن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • فيديو سقوط صاروخ حوثي في تل أبيب.. وكالة عالمية تكشف مفاجأة بشأن
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • عيار 21 بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان