أنقرة

احتفلت فرق الإنقاذ في تركيا بعد أن نجحت في ا نتشال باحث أمريكي كان عالقاً لنحو 9 أيام داخل كهف عميق في البلاد

وقال الاتحاد التركي لعلم الكهوف أن عمال الإنقاذ انتشلوا باحثاً أمريكياً يعاني من مرض خطير من ثالث أعمق كهف في تركيا بعد أن حوصر 9 أيام

وكان الباحث مارك ديكي جزءاً من فريق بحث دولي يستكشف كهوف موركا في جنوب تركيا عندما أصيب بنزيف في المعدة في 2 سبتمبر بينما كان على عمق 1250 متراً.

و نُقل ديكي من الكهف صباح اليوم الثلاثاء إلى المستشفى بعد إجراء تقييم طبي. وظل العديد من رجال الإنقاذ داخل الكهف لإزالة كميات كبيرة من الأحبال والمعدات المستخدمة خلال العملية.

فرق الإنقاذ تحتفل بانتشال باحث أميركي كان عالقاً لنحو 9 أيام داخل كهف عميق في #تركيا #العربية pic.twitter.com/tKo0sd3ODK

— العربية (@AlArabiya) September 12, 2023

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تركيا كهف

إقرأ أيضاً:

باحث: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق حقيقية لنهاية الصراع في السودان (فيديو)

أكد صلاح خليل، الباحث بمركز الأهرام للدراسات، أن القاهرة لعبت دورًا كبيرًا جدًا في عملية الحشد لمؤتمر نداء القاهرة، ومؤتمر القاهرة الذي حدث فيه للمرة الأولى أن تلتقي الكتلة الديمقراطية والحراك الوطني مع الحرية والتغيير، مؤكدًا أن مصر ظلت على علاقة متواصلة مع الأطراف في السودان سواء على المستويين العسكري أو السياسي.

أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان خبراء يجيبون لـ "للفجر".. هل ينجح مؤتمر القاهرة لحل أزمة السودان؟

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر القاهرة الذي تم الحشد له بحضور الجامعة العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية إضافة إلى الولايات المتحدة، ربما يكون نقطة انطلاق حيوية وقوية لعميلة إنهاء الصراع في السودان إذا كانت لدى القوى السياسية التي حضرت مؤتمر القاهرة الرغبة في ذلك.

 

وأوضح، أن ميلشيات الدعم السريع تعمل على القرى والمناطق النائية من أجل إحداث الفرقة وبالتالي تعمل على تفاقم الأزمة الإنسانية بدفع القرويين من هذه المناطق إلى الهروب من منازلهم وتستخدم هذه المنازل لحماية أنفسهم، مؤكدةً ان ميلشيا الدعم السريع تعلم جيدًا أن الجيش السوداني لن يقوم بضربات جوية إلى تلك القرى، وتعمل على الهروب من الضربات الجوية في المناق الكاشفة بالاختفاء في المنازل، حيث رأينا ما حدث في ولاية الجزيرة أو المناطق الكاشفة التي دفعت الميليشيات للاختفاء بالقرويين والقرى من أجل حماية أنفسها وأن تتخلص من أن يكون هناك ردًا عنيفًا من جانب الجيش السوداني.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة طالب غرق في نهر النيل والبحث عن آخر
  • باحث: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق حقيقية لنهاية الصراع في السودان (فيديو)
  • انتشال جثة شاب بعد مرور 24 ساعة على غرقه في نهر النيل بأطفيح
  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى إمبابة
  • انتشال جثة شاب من مياه ترعة قرية الدير بالقليوبية
  • انتشال جثة طالب غرق فى نهر النيل منذ 4 أيام بقنا
  • انتشال جثتين من ضحايا سقوط سيارة زفاف عروسين في النيل
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • انتشال جثمان غريق بشاطئ أبو يوسف غرب الإسكندرية
  • تفاصيل انتشال شقيقين غرقًا في ترعة السلام بالدقهلية