المناطق_واس

ناشد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه, الدول الأعضاء في المنظمة ومؤسساتها الإنسانية ذات الصلة وجميع الشركاء الدوليين تقديم المساعدة العاجلة إلى ليبيا والإسهام في جهود الإنقاذ التي تقوم بها السلطات الليبية عقب الإعصار القوي غير المسبوق الذي أصاب عدة مدن فيها مخلفاً آلاف الضحايا وآلاف المصابين والمفقودين وخسائر فادحة في الممتلكات جراء والسيول والفيضانات العارمة التي غمرت أرجاء من البلاد.

 

أخبار قد تهمك “التعاون الإسلامي” تناشد الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة تقديم الدعم للمغرب لمواجهة آثار الزلزال 10 سبتمبر 2023 - 11:03 صباحًا “التعاون الإسلامي” تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بقتل ثلاثة فلسطينيين داخل مركبتهم قرب جنين 7 أغسطس 2023 - 11:17 صباحًا

وأشاد الأمين العام بالجهود التي تبدلها السلطات الليبية، لاحتواء هذه الكارثة وإنقاذ السكان المتضررين وتقديم الدعم لهم والحد من تأثير الإعصار، مجدداً صادق تعازيه ومواساته للشعب الليبي وتضامنه مع أسر الضحايا والمفقودين، داعياً الله العلي القدير أن يتغمد بواسع رحمته الضحايا الذين قضوا، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال النائب مصطفى سند ان قضية سرقة القرن والمعروفة بسرقة الأمانات الضريبية تم تغطية اغلب الاحداث والمرافعات والتي ستكون في التاسع من الشهر الجاري سيتم اتخاذ الإجراء اللازم مع الكفلاء لكشف المبالغ، مشيرا إلى انه سيتم تعميم مذكرة إلقاء قبض بحق “نور زهير” عن طريق النشرة الحمراء في الانتربول.

وأشار سند خلال حديثه بشأن استعادة المتهم نور زهير ان هذا الامر مرهون بمدى جدية الحكومة العراقية وقدرتها وتركيز الحومة بهذا الملف, باعتبار حاجة القضية إلى علاقات عالية المستوى مع الدول. كما أشار الى ان الحكومة عازمة على حسم ملف الفساد وانجازه.

كما بين ان التهم السياسية والطائفية لا نجد تعاون من قبل الدول ألا ان في قضية الفساد نرى تعاون اكثر متوقعا ان هناك تعاون بهذا الخصوص وسيحسب للحكومة خلال دورتها الحالية.

وتابع الى ان هناك اثنين الى ثلاثة من المعتقلين بهذه القضية قابعين في السجون وهناك مكلفين يتجاوزون العشرة اغلبهم هاربين خارج العراق.

وبشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة الأخيرة خلال المؤتمر الذي عقدة في أربيل قال سند انا كنت أتمنى التهدئة باعتبارهم جهة واحدة ولا يوجد أي انتصار الى أي جهة انما هي خسارة لجزء كبير من الثقة العراقيين للمؤسسات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • معايير ومقاييس الانضمام إلى عضوية بريكس (BRICS)
  • البرهان يطالب بتصنيف ميليشيا الدعم السريع “مجموعة إرهابية”
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش