آخر تحديث: 12 شتنبر 2023 - 11:34 ص أربيل/ شبكة أخبار العراق- قال المتحدث باسم حكومة الإقليم بيشوا هورامي،الثلاثاء، انه بعد اقرار قانون الموازنة العامة العراقية لم تكن الحكومة العراقية على استعداد لارسال جميع المستحقات المالية للإقليم كما جاءت في قانون الموازنة، مشيرا الى انه كان يتوجب الآن أن يتسلم موظفو الاقليم رواتبهم مثل باقي مناطق العراق.

وأوضح هورامي ان الاقليم بحاجة الى 906 مليارات دينار لرواتب الموظفين وكان على الحكومة الاتحادية ان لا تخلط هذا الموضوع مع أي موضوع آخر. وأضاف هورامي انه كان يجب أن يتم توزيع رواتب شهر أيلول لموظفي مثل باقي المناطق لا أن يبقوا بالانتظار. وبشأن مبلغ الخمسمائة مليار دينار التي ترسل للاقليم لثلاثة اشهر اكد هورامي ان الحكومة الاتحادية قد استبعد العديد من أشهر هذه السنة من خططها وان يتحدثوا عنها ولم يقولوا ماهي استحقاقات الاقليم لكل تلك الأشهر. وعبر هورامي عن الأمل أن تقوم بغداد بمراجعة تلك الأرقام بأي شكلٍ من الأشكال ومراجعة القرارات التي يتم اتخاذها ضد الاقليم، لافتا الى حكومة الاقليم ردت على جميع الاسئلة التي طرحتها الحكومة العراقية بشأن الايرادات النفطية وغير النفطية وان اثارة أي موضوع او سؤال اخر ماهو إلا قتلاً الوقت.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت وقفة احتجاجية في مدينة تعز اليمنية، المجلس الرئاسي والأمم المتحدة بالعمل على كشف مصير السياسي محمد قحطان، المخفي لدى الحوثيين منذ أكثر من 9 سنوات، والسعي الجاد لإطلاق سراحه.

وعبر المشاركون في الوقفة التي أقيمت الجمعة، عن تضامنهم مع أسرة السياسي قحطان، واستنكروا منع الحوثيين لأهله من زيارته والاطمئنان عليه طيلة هذه السنوات، مؤكدين أن جريمة إخفائه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وكل الأخلاقيات والقيم.

ودعا المحتجون، إلى أن يكون إطلاق السياسي محمد قحطان، في مقدمة أولويات اي مفاوضات قادمة لتبادل المختطفين والأسرى، وأكدوا أنه “لا سلام إلا بإطلاق السياسي قحطان”.

وفي يوليو الماضس، أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، توصل الحكومة اليمنية والحوثيين إلى اتفاق حول إجراءات إطلاق سراح الأسرى والمختطفين على ذمة الحرب، بينهم السياسي البارز والمختطف لدى الحوثيين محمد القحطان.

في حين قال عبد القادر المرتضي رئيس فريق المفاوضين الحوثيين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان، مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة، على حد قوله.

ومحمد قحطان هو سياسي بارز في البلاد، وسبق أن كان ناطقاً باسم اللقاء المشترك (ائتلاف أحزاب المعارضة ضد صالح) خلال (2003 – 2011) وكان له دور أكبر في تأسيسه، وأختطف الحوثيون “محمد قحطان” في 4 أبريل/نيسان 2015، وكان الحوثيين قد اعتقلوا قحطان في محافظة إب في 24 فبراير/شباط في نفس العام عندما كان في طريقه للقاء الرئيس اليمني في عدن، وأعادوه إلى منزله في صنعاء وفرضوا عليه إقامة جبرية.

وفي 2023، أفرجت جماعة الحوثي عن ثلاثة من أربعة قيادات طالب مجلس الأمن بالإفراج عنهم بقرار أممي؛ في إطار صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين بين الطرفين. لكن يرفض الحوثيون الكشف عن مصير محمد قحطان علاوة عن الإفراج عنه.

الإصلاح اليمني يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات” اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مبادلة محمد قحطان

مقالات مشابهة

  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها
  • حزب بارزاني يتهم أحزاب الإقليم باستغلال أزمة الرواتب لتسقيطه انتخابيا
  • حكومة الإقليم تصادق على توحيد إجراءات النظام المالي والحسابي بين أربيل وبغداد
  • الكهرباء في العراق: قطاع بلا إيرادات لا يوفر حتى رواتب الموظفين
  • القوات العراقية تلقي القبض على أحد إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب العراق
  • تحذير.. رواتب الموظفين العراقيين تتعرض للسرقة الكترونياً والبرلمان يتدخل