شبكة اخبار العراق:
2024-10-05@11:42:49 GMT

النمسا تقرر إعادة فتح سفارتها في بغداد

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

النمسا تقرر إعادة فتح سفارتها في بغداد

آخر تحديث: 12 شتنبر 2023 - 11:26 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلن وزير خارجيَّة جمهوريَّة النمسا ألكساندر تشالنبيرغ، يوم الثلاثاء، أن حكومة بلاده قررت إعادة فتح سفارتها في العاصمة بغداد إضافة إلى إبرام اتفاقية تتعلق بالأمن الداخلي بين البلدين.وقال تشالنبيرغ الذي يزور العاصمة بغداد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إن زيارته إلى بغداد ليست اعتيادية، وإنما تتعلق بإعادة فتح السفارة النمساوية في العراق، مردفا بالقول، إن: التوافق والتعاون المشترك بين البلدين في المسار الصحيح.

وأضاف أنه “اليوم سنوقع اتفاقية بمجال الامن الداخلي للعراق، وهذا هو أحد المواضيع المهمة المدرجة على جدول أعمال زيارته”، مستطردا القول: سنتحدث بمجال الهجرة وتواجد المهاجرين العراقيين في النمسا.وتابع وزير الخارجية النمساوي بالقول إن “العراق يؤدي دورا مهما في استقرار المنطقة، وحينما يتعرض هذا البلد الى عدم الاستقرار سنشعر نحن بالنمسا في ذلك أيضا، قائلا: نحن هنا من اجل ان تساهم النمسا في ترسيخ استقرار العراق.هذا ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية النمساوي الرئاسات الثلاث في العراق وبعدها سيتوجه إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان للاجتماع مع كبار المسؤولين هناك.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج

 

اختتم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء  توفيق الربيعه وزير الحج بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن اللقاءات الهامة التي يعقدها السيد الوزير خلال هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وقد شارك في حضور هذا اللقاء السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة.

وقد تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز مزيد من التنسيق المشترك القائم بين الجانبين المصري والسعودي في ملفات الحج والعمرة بما يساهم في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات المقدمة خلالهم، ومناقشة بعض الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل مشترك استعداداً لموسم الحج المقبل.

ومن جانبه، ثمن شريف فتحي على جهود المملكة العربية السعودية في هذا الملف وخاصة ما تشهده في تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ حملات توعية مشتركة للحجاج والمعتمرين، ومتابعة التنسيق المشترك على كافة المستويات.
 

1000182322 1000182320 1000182324 1000182318

مقالات مشابهة

  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد وأربيل
  • بعد زيارته لبيروت.. وزير خارجية إيران يصل دمشق
  • وزير الخارجية:نسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية - عاجل