بغداد اليوم -  

وكالة الوزارة لشؤون الشرطة
شرطة بابل تكشف تفاصيل جديدة عن الطفلة المغدورة بناحية الإسكندرية

كشفت قيادة شرطة بابل، اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2023, عن التوصل الى أحد منفذي الجريمة البشعة بحق الطفلة المغدورة التي قضت حرقاً بعد اختفائها في ناحية الإسكندرية شمال المحافظة.

وأضافت القيادة، ان المعلومات الأولية تشير الى ان أحد أطراف الجريمة امرأة تبلغ من العمر 36 سنة، مؤكدة ان التحقيق لا يزال جارٍ بالحادثة وسنوافيكم بتفاصيل أكثر عن ملابسات تلك الجريمة البشعة.



إعلام قيادة شرطة محافظة بابل

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تسجل 143 مصنفاً فكرياً

دبي:«الخليج»

أعلنت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، إنجازاتها في المجال العلمي والتخصصي والمهني والفني، والابتكارات، والاختراعات، والجوائز التي استطاعت تحقيقها ضمن جهودها في منظومة العمل الشرطي لتعزيز الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، في فندق دبل تري هيلتون، بحضور اللواء أحمد بن غليطة مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، واللواء عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام وكبار الضباط في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة والصحفيين.

وتحدث اللواء أحمد بن غليطة خلال المؤتمر، عن إنجازات الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في كافة المجالات والتخصصات العلمية والتطور الذي شهدته منذ تأسيسها، فيما قدم مديرو الإدارات الفرعية شرحاً حول التخصصات المهنية والعلمية في كل إدارة والدور الذي تقوم به في تعزيز منظومة الأمن والأمان، وتقديم الأدلة إلى الجهات الشرطية والقضاء.

وحول النتائج والإحصائيات، أوضحت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، أنه يعمل لديها 280 خبيراً بينهم 172 من الذكور و108 من الإناث في مختلف التخصصات العلمية المهمة، ويحملون شهادات عُليا من الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، في القانون وعلوم الشرطة، والعلوم الطبيعية، والتكنولوجيا، والعلوم الإدارية، والهندسة، والطب وغيرها.

وبيّنت أنها استطاعت تسجيل 143 مصنفاً فكرياً خلال الخمس سنوات الماضية، و78 بحثاً علمياً، وإعداد 20 من المشاريع العلمية، وتسجيل 6 براءات اختراع، والحصول على عضوية 262 جهة ومؤسسة وهيئة دولية ومحلية. وأكدت، أنها تعاملت خلال العام الماضي 2023 مع 58 ألفاً 344 طلب فحص لمختلف أنواع الأدلة الجنائية، ورفع تقارير خاصة بها إلى الجهات المعنية في إمارة دبي وإلى الإمارات الأخرى.

كما تمكن خبراء السموم والكيمياء في مركز «مرصد» المخدرات تمكنوا من الكشف عن 16 نوعاً من المخدرات المُصنعة الجديدة خلال عامي «2022 - 2023».

مقالات مشابهة

  • باحث: مجزرة المواصي تضاف لسجل جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها الاحتلال
  • حماس: مجزرة مخيم الشاطئ بحق المصلين جريمة جديدة تضاف لسجل الاحتلال
  • جريمة مروعة في لندن.. قتل عائلة معلق رياضي شهير رميا بالسهام
  • بغداد والنجف.. مطاردة تنتهي بإصابة منتسب واعتقال مطلوب وحريق يلتهم دورية شرطة
  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تسجل 143 مصنفاً فكرياً
  • مرتزقة العدوان يرتكبون جريمة جديدة بحق المواطنين في صبر الموادم بتعز
  • أداة الجريمة بوري.. كشف ملابسات مقتل شاب على يد شقيقه في بابل
  • الإطاحة بمتحرش وضبط مخدرات وهوية مزورة بحوزته في كرخ بغداد
  • بيان هام لمحور تعز يكشف حقيقة ما حدث في الشقب ويدحض مزاعم الحوثيين
  • محور تعز يحمل الحوثيين مسؤولية جريمة "الشقب" ويؤكد أن الحادثة ناجمة عن أعمال تدريبية للجماعة