غزة - صفا

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن استراتيجية المقاومة الشاملة التي نجحت في دحر الاحتلال عن قطاع غزة، هي القادرة اليوم على إحباط كل محاولاته التهويدية والاستيطانية في القدس والضفة الغربية المحتلة.

وشددت الفصائل في بيانات منفصلة لمناسبة الذكرى الـ18 للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، وصلت وكالة "صفا" اليوم الثلاثاء، بالقول "إن الشعب الفلسطيني عصيّ على الانكسار ومقاومتنا الشاملة ماضية بكل قوّة حتى دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا ومقدساتنا".

وقالت حركة "حماس": إن استراتيجية المقاومة الشاملة التي نجحت في دحر الاحتلال عن قطاع غزّة، والصمود في وجه إرهابه المتواصل وحروبه العدوانية سنوات طويلة، هي القادرة اليوم على إحباط محاولاته التهويدية والاستيطانية في القدس والضفة، وهي السبيل لتحقيق تطلّعات الشعب في التحرير والعودة.

وشددت على أن عدوان الاحتلال المتصاعد في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلة، لن يمنحه شرعية مزعومة على شبرٍ منها، ولن تفلح جرائمه في تغيير حقائق التاريخ والواقع على الأرض.

وأكدت أن "الثائرون في عموم الضفة، والمرابطون في بيت المقدس وأكنافه، سيمضون على درب المقاومة، التي ستجعل الاحتلال يجر أذيال الخيبة والهزيمة".

واعتبرت أن الحصار المفروض على قطاع غزة، منذ أكثر من 16 عاماً، وصمة عار على جبين كلّ منْ يتقاعس في إدانته وإنهائه، أو يُساهم في استمرار معاناة أكثر من مليوني مواطن فلسطيني، مقدرة دور بعض الدول والمؤسسات التي تسعى لرفعه.

من جانبها، قال كتائب الناصر صلاح الدين "إن ذكرى الاندحار الإسرائيلي من غزة، ستبقى علامة بارزة في تاريخ المقاومة الفلسطينية ، التي جاءت بعد مسيرة حافلة بالتضحيات والبطولات الكبيرة، وتلقي بظلالها حتى هذا اليوم".

وشددت على أنها لن تتراجع قيد أٌنملة عن أي ذرة تراب من أرض فلسطين التاريخية، وستواصل مسيرتها حتى استعادة حقوق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته، ودحر المحتل.

كما أكدت الكتائب بالقول "سنفشل أي مخطط خبيث يستهدف قضيتنا الوطنية، وسنقف صخرة تتحطم عليها كل المؤامرات الدنيئة".

ودعت الشعب الفلسطيني الذي احتضن المقاومة في كل محطاتها، إلى تكثيف الدعم والالتفاف حول خيار الجهاد والمقاومة حتى تحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فصائل استراتيجية المقاومة

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية تحذر من انتقال الإبادة من قطاع غزة إلى الضفة

حذرت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا الباناز، من خطر تسرب العنف الإبادي للاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ككل.
وأكدت المقررة أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة الفصل العنصري، تستهدف غزة والضفة الغربية المحتلة في وقت واحد، كجزء من عملية شاملة للإزالة والاستبعاد والاستبدال والتوسع الإقليمي، وأن ألا فلات من العقاب طويل الأجل الممنوح لإسرائيل يمكّنها من نزع الصفة الفلسطينية عن الأراضي المحتلة، داعية المجتمع الدولي والجهات الفاعلة إلى بذل قصارى الجهود لوقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال على الفور، وضمان المساءلة القانونية.
وقالت إن تكثيف إسرائيل لهجومها العسكري على شمال الضفة الغربية المحتلة، يمثل تصعيدًا خطيرًا للعنف الجسيم، وانتهاكات لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني، إضافة إلى أن تحريضات الإبادة الجماعية المستمرة من قبل المسؤولين الإسرائيليين والتي تظل بلا عقاب، ما يكشف عن نية تدمير الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
وأشارت الباناز إلى العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في 28 أغسطس، والتي أسفرت عن مقتل 22 فلسطينيًا وإصابة العشرات، مبينة أنه قد صدرت أوامر بإخلاء مخيم نور شمس في طولكرم ومستشفى المدينة في جنين المحاصرة والتي يعالج فيها 150 مريضًا، ومنع الدخول إلى المستشفيات الرئيسية الثلاثة وفرض حظر التجوال، واقتحم وحوصر مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية.
وأضافت أن 652 فلسطينيًا قُتلوا خارج غزة منذ 7 أكتوبر بما في ذلك 151 طفلاً، وأصيب الآلاف، ونزح أكثر من 3300 شخص واحتجز أكثر من 12 ألف فلسطيني بشكل تعسفي كرهائن بحكم الأمر الواقع للقوة المحتلة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • «فلسطين للأمن القومي»: شعبنا صامد ضد مخطط الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية
  • مقررة أممية تحذر من انتقال الإبادة من قطاع غزة إلى الضفة
  • أستاذ علوم سياسية: فشل الاحتلال في تهجير الفلسطينيين سببا لاقتحام الضفة الغربية
  • الضفة الغربية والعربدة الإسرائيلية
  • فصائل فلسطينية عن عملية الخليل: رد طبيعي على مجازر الاحتلال.. ولينتظر المزيد
  • الأورومتوسطي: نحو 4٪ من شهداء حرب الإبادة بغزة من المسنين
  • "حماس": عملية الخليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • تظاهرة حاشدة في بوخارست تنديدًا بمجازر الاحتلال بغزة
  • حماس تبارك عملية الخليل البطولية وتدعو إلى إشعال النار في وجه الاحتلال
  • حماس: مقتل 3 من قوات الاحتلال في عملية الخليل رد طبيعي على المجازر الإسرائيلية وحرب الإبادة في قطاع #غزة و #الضفة والقدس المحتلة