حذر مركز ومدينة مرسي مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج في شواطئ عجيبة وأم الرخم وعلى طول كورنيش الابيض ومينا حشيش والرميلة، وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية لوصول العاصفة " دانيال " للمدينة، وانتشار للسحب والرياح المحملة والمثيرة للأتربة، والتأكيد علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، عن رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة والطريق الدولي الساحلي، بسبب اجتياح العاصفة دانيال للمدينة القادمة من غرب مرسي مطروح.

وتابع رئيس مدينة مرسي مطروح استعدادات مجلس المدينة وفرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي أن وجدت، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وادارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح علي تفعيل غرفة العمليات والأزمات لمتابعة الحالة العامة للطقس وجهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ الصباح، بعد تعرض المدينة لامطار متوسطة متقطعة، وذلك في اطار تكليفات وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياة.

وأكد عبد المجيد بان اللواء حالد شعيب محافظ مطروح يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ والتشديد علي مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم النزول المصطافين وكل المترددين علي البحر خاصة في فترة النوات، وهناك استجابة كبيرة من شباب مطروح بالالتزام بهذه التعليمات.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني للجنة لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ بحملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمدينة مرسي مطروح علي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح رئيس مدينة مرسي مطروح عن تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح مرسي مطروح الشواطئ المفتوحة

إقرأ أيضاً:

تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟

مع دخول الصيف، تتوجه العديد من الأسر للاستمتاع بالبحر والشواطئ، ويصطحبون الأطعمة والحلويات، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو وجود خطرًا من تناول الطعام قبل السباحة.

خطر تناول الطعام قبل السباحة

السباحة مباشرةً بعد تناول الطعام قد تكون خطيرة، لأن عملية الهضم تصبح أبطأ مما يؤثر على كفاءة عمل المعدة خلال عملية الهضم، وفقًا للدكتور محمد مصطفى، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد.

لماذا لا نسبح بعد الطعام مباشرةً؟

وقال «مصطفى»، خلال حديثه لـ«الوطن»، إنّ السباحة تشكل خطورة بعد تناول الطعام لعدة أسباب:

تحول جزء كبير من الدم إلى الأمعاء مما قد يؤثر على المعدة. شدة تدفق الدم في الجسم مما قد يسبب شعورًا بالألم. الشعور بالغثيان والإرهاق الشديد. ماذا نأكل قبل السباحة؟

ونصح عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، بضرورة  اتباع مجموعة من الإجراءات التالية فيما يتعلق بتناول الطعام قبل السباحة:

تناول وجبة خفيفة قبل السباحة بـ5 ساعات حتى يكون الجسم قد هضم. اعتماد وجبات مغذية مثل المكسرات والفواكه حتى تمد الجسم بالطاقة والحيوية. تناول وجبة خفية أخرى بعد التمرين. يفضل الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف والدهون والبروتين قبل السباحة. لا يجب تناول السكريات أو تناول النشويات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • حل أزمة مياه الشرب ورصف الطرق أبرز المطالب في المحافظات الساحلية من الحكومة الجديدة
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • وفاة نجل مسؤول حكومي غرقًا خلال السباحة بمارب
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية