شهدت مناطق محافظة البحر الأحمر  تأثيرًا مستمرًا للعاصفة دانيال، حيث شهدت مدينتا رأس غارب والغردقة صباح اليوم انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، إضافة إلى انخفاض في مستوى الرؤية وظهور الشمس بشكل مشابه للقمر.

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على مدى مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، نتيجة تأثير بقايا العاصفة دانيال.

 

وحسب الأرصاد، تشهد المناطق الساحلية الشمالية الغربية زيادة في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وقد تكون رعدية أحيانًا.

 

وأوضحت الهيئة أن الأقمار الصناعية تظهر استمرار وجود الرمال المثارة على المناطق الساحلية الشمالية الغربية بفعل العاصفة دانيال، وهذه الرمال تنتقل الآن إلى مناطق في القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

 

ووفقًا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن مستوى الرؤية الأفقية يشهد انخفاضًا حاليًا. وتجدر الإشارة إلى أن العاصفة دانيال قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها إلى اليابسة في ليبيا.

 

ويُشجع السكان على أخذ الاحتياطات اللازمة وتوخي الحذر أثناء التنقل في هذه الظروف الجوية غير المستقرة. تظل الأرصاد الجوية تراقب التطورات الجوية بعناية وستقدم تحديثات دورية حال وجود تغييرات أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عاصفة دانيال البحر الأحمر السحب والأمطار انخفاض درجات الحرارة العاصفة دانیال مستوى الرؤیة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات الداير، والريث، و العيدابي، و فيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.

كما نبَّه المركز، من أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، على مدينة جيزان، ومحافظات الدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، وفرسان، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبيَّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة